رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مبيعات السيارات الكهربائية تزداد نمواً عام 2022 وتقتنص حصة سوقية أكبر بفضل الصين وأوروبا

الخميس 19/يناير/2023 - 06:11 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
من بين 80.6 مليون سيارة بيعت عالميا العام الماضي 2022 ، جاء نصيب المركبات الكهربائية 10% منها، مما يمثل "إنجازا مهما" فيما يتعلق بالحصة السوقية للسيارات الكهربائية، بحسب أحدث الإحصاات العالمية.
 وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية عالميا بنسبة 68% على أساس سنوي إلى 7.8 مليون سيارة في عام 2022، وفي الوقت نفسه تراجع إجمالي عدد السيارات المباعة بنسبة 1% على أساس سنوي.
 جاء الارتفاع مدفوعا بالصين بصورة أساسية حيث مثلت السيارات الكهربائية 19% من إجمالي السيارات المباعة، إلى جانب أوروبا حيث شكلت السيارات الكهربائية 11% من مبيعات السيارات.
وفي الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفعت حصة السيارات الكهربائية السوقية 2.3 نقطة مئوية فقط على أساس سنوي واستمرت السيارات التقليدية في تشكيل قرابة 95% من مبيعات السيارات.
ومن المرتقب أن يتسارع نمو الحصة السوقية للسيارات الكهربائية قريبا، لكن حجم المبيعات قد يتراجع، حيث تتوقع شركات السيارات أن تشهد مبيعات السيارات الكهربائية "نموا قويا" خلال الأعوام القليلة المقبلة، خاصة مع بدء شركات تصنيع السيارات التقليدية في طرح سياراتها الكهربائية، كما طرحت شركة تسلا الرائدة في الصناعة طرازات جديدة منها.
 وفي الصين، ستحدث "نقطة التحول" عندما تتساوى مبيعات المركبات الكهربائية مع نظيرتها للسيارات التقليدية في الفترة بين "2025 و2030"، حسبما قال رئيس فولكس فاجن في الصين.
وبينما قد تمثل السيارات الكهربائية حصة أكبر من إجمالي حصة سوق السيارات في المستقبل، إلا أنه من المتوقع أن تخفض الرياح الاقتصادية المعاكسة وتراجع الطلب حجم المبيعات، بحسب عدد من المحللين المتخصصين بهذا الشأن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads