رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيان إرادة شباب مصر بالبحيرة ينظم فعالية عن الإسعافات الأولية «الليثي للسيارات» تفتتح أحدث صالة عرض لعلامة بايك بـ«القطامية» مصدر أمني ينفي انقطاع التيار الكهربائي عن عنبر بمراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات كشف حقيقة إدعاء فتاه بالقبض على شقيقها دون وجه حق بالإسكندرية أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح علي مخلفات البناء "فوربس الشرق الأوسط" تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024 تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انقطاع المياه عن عدة مناطق بمصر القديمة ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء

عربي وعالمي

قمة قادة الأمن في دبي تبحث عن حلول للمخاطر المستجدة

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 10:36 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
القمة تستعرض الدروس المستفادة من بطولة كأس العالم لكرة القدم واحتياجات منظومة الخدمات في القطاع

الفعالية الرائدة تستكشف الخطط المناسبة لضمان أمن سلاسل التوريد

كشفت ميسي فرانكفورت ميدل إيست عن مشاركة نخبة من قادة قطاع الأمن من مختلف أنحاء العالم في قمة قادة الأمن، التي تُقام في دبي ضمن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من إنترسك، المعرض التجاري الرائد عالمياً للسلامة والأمن والحماية من الحرائق، وتهدف إلى تشكيل مسار تعاوني يستثمر التقدم التكنولوجي لمواجهة التهديدات المتزايدة للسلامة العامة والأمن الوطني.

وتمثل القمة الحصرية للمدعوين واحداً من أربعة مؤتمرات، تنطلق تحت شعار "التكامل التكنولوجي للأمن العالمي: الحماية وإدارة حالات التعطيل والاستدامة" في مركز دبي التجاري العالمي بين 17 و19 يناير 2023.

وتجمع القمة خلال يومي 17 و18 يناير صناع القرار في القطاعين الحكومي والخاص لاستكشاف الاستراتيجيات الوطنية وحلول الأمن الوطني والأمن التجاري والمحيطي والتقنيات المتطورة. وتضم لائحة المتحدثين في القمة نحو 50 خبيراً أمنياً من 13 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، والذين يبحثون في عوامل القوة والمعوقات التي تواجه قطاع الأمن وتحدد توجهاته والتحديات أمام صياغة خارطة طريق مستقبلية.

وتسلط القمة الضوء على البنية التحتية الوطنية وأهميتها والتقنيات التي تستخدمها قوات الشرطة لتواكب متطلبات المستقبل والتداعيات الأمنية لتقنية الميتافيرس ومرونة السيادة الرقمية، إضافة إلى الشمولية والتنوع والمساواة بين الجنسين في القطاع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أليكس نيكول، رئيس معرض إنترسك في ميسي فرانكفورت ميدل إيست: "تُعقد القمة على خلفية ارتفاع الطلب في القطاع وسط توقعات بأن يحقق سوق الأمن الوطني في دول الشرق الأوسط نمواً سنوياً مركباً بنسبة 14.5% حتى عام 2024، وأن يشهد سوق الأمن التجاري نمواً بنسبة 28% ليبلغ 2.3 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026، مع ازدياد اهتمام القطاعين العام والخاص بتقنيات الأمن السيبراني". 

وأضاف: "تقدم التجربة الرائدة للمنطقة، من خلال مشاريع المدن الذكية والنقل الذكي وأنشطة السفر والسياحة واستضافة الفعاليات الضخمة، دروساً مهمة يجب مشاركتها لضمان الوصول إلى أعلى مستويات السلامة العامة. لذا، ستشهد القمة الاستراتيجية رفيعة المستوى تعاون الخبراء وقادة قطاع الأمن وشركائهم في القطاع الخاص للابتكار والبحث عن تقنيات جديدة تلبي احتياجات القطاع المتغيرة بسرعة".

ومع اختتام أول دورة من بطولة كأس العالم لكرة القدم تُقام في الشرق الأوسط وتستضيفها قطر قبل أقل من شهر على استضافة دولة الإمارات لمعرض إنترسك، يشارك في القمة هيلموت سبان، مدير الأمن والسلامة وإدارة الدخول بالاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يقدم رؤاه عن كيفية تطبيق دروس إدارة أمن الفعاليات الضخمة على أرض الواقع، بعد أن أكد على أولوية أمن الجمهور على جميع أهداف الفعالية الأخرى.

وقال سبان: "تمثل كل دورة من بطولة كأس العالم لكرة القدم فعالية فريدة من نوعها، كما هو الحال بالنسبة لجميع البطولات والفعاليات التي ننظمها في جميع أنحاء العالم. لكنها تختلف اختلافاً كلياً من حيث المخاطر المتعلقة بالجريمة والإرهاب والسلوك الاجتماعي وعقلية الناس وجاهزية البنية التحتية والتنظيم الحكومي والإمكانات المالية والمواقف السياسية والجيوسياسية وغيرها. فلكل دولة تحدياتها الخاصة وفرصها الجديدة. لذا، لا بد من تقييم الوضع بشكل مستمر والتعاون الوثيق والصادق مع الجميع، لا سيما الجهات الأمنية. فالتعاون والتواصل وتضافر الجهود هي مفاتيح النجاح. ولكل دولة وضعها الخاص، فلا يوجد مفهوم واحد يناسب الجميع، وهنا تظهر أهمية المرونة والقدرة على التكيّف. وباختصار، يتطلب النجاح تحقيق أقصى درجات الأمان وأعلى مستوى ممكن من الخدمة مع الحد الأدنى من القيود. ويأتي أمن وسلامة الجمهور على رأس قائمة الأولويات في هذا المجال".

وتناقش الدكتورة بشرى البلوشي، مديرة قسم البحوث والابتكار في مركز دبي للأمن الإلكتروني، في الكلمة الرئيسية لليوم الثاني مسألة الأمن السيبراني الملحة، وتركز فيها على سبل النهوض بالاقتصاد الرقمي.

وقالت الدكتورة البلوشي: "علينا إنشاء منظومة خدمات آمنة وذكية متكاملة ومبتكرة، لجني الثمار العديدة للاقتصاد الرقمي. وأعتقد أن التعاون على تحقيق هذا الهدف يعزز نمو الدول والمجتمعات من خلال صنع التقنيات على أراضيها وتصديرها إلى الآخرين".

كما يقدم أدريان ويلان، نائب الرئيس الأول ورئيس الأمن العالمي في شركة دي إتش إل، رؤيته عن خارطة الطريق المستقبلية لأمن سلاسل التوريد مع التعافي الذي يشهده قطاع الخدمات اللوجستية العالمي ومحاولات إعادة رسم ملامحه عقب التحديات التي شهدتها سلاسل التوريد خلال الأزمة الصحية العالمية، حيث قال ويلان: "يتمحور عملنا حول العملاء وتلبية احتياجاتهم، وهنا يبرز الدور الأساسي للأمن ومرونة سلسلة التوريد".

كما يشمل البرنامج المعرفي لمعرض إنترسك ندوات ومؤتمرات مخصصة للأمن السيبراني والسلامة والصحة ومكافحة الحرائق. ويمتد المعرض على مساحة تتجاوز 47 ألف متر مربع ويضم ما يزيد عن 850 جهة عارضة من أكثر من 120 دولة يعرضون أكثر من 10 آلاف منتج. ويستضيف المعرض 10 أجنحة وطنية، ومن المتوقع أن يستقطب ما يصل إلى 30 ألف زائر متخصص.
للتسجيل، يُرجى زيارة الرابط التالي: https://cloudme02.infosalons.biz/reg/ISDU23DU/Media

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر