رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

دورة إسعافات أولية لأعضاء نادى التطوع بمركز شباب ١٥ مايو بشبرا الخيمة بالقليوبية

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 06:39 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
نفذت مديرية الشباب والرياضة ( إدارة تنمية الشباب ) بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالوزارة ، دورة إسعافات أولية لأعضاء نادى التطوع لتنظم اليوم من مركز شباب ١٥ مايو التابع لإدارة شبرا ، على تتم فى جميع أندية التطوع على مستوى المحافظة طبقا لجدول زمانى .

  تهدف هذه الدورة لتوعية الشباب لكيفية التعامل مع الإصابة حين حدوثها للحد من تفاقم الحالة، و محاولة مساعدة الغير ف المواقف الطارئة ، لحين و صول عربة الاسعاف و الطيب المعالج .

   تحدث د . أشرف الجزار استشارى التخدير والعناية المركزة عن حدوث إلاصابات المختلفة وكيفية التعامل معها ، و مع النزيف إيقافه مؤقتاً لحين وصول المسعف أو الطيب المعنى بذلك ، و تطرق إلى تعريف بسيط عن الانعاش للقلب فى حالات حدوث ضيق في التنفس ، أو فقدان الوعى ، كيفية تدخل المسعف بإجراءات بسيطة وسهلة متوفرة فى جميع المنازل حتى وصول النجدة ، كما شاهدت الدورة تفاعل و تبادل للمعلومات بين المدرب و أعضاء النادى و نقاش الأخطاء الشائعة في التعامل مع الحوادث .

   أشار د . محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إلى أهمية دورة الإسعافات الأولية لما تسعى له من إنقاذ حياة الإنسان ، و سرعة التصرف فى الأزمات و الكوارث و الحوادث بأنواعها ، فالصحة و الحياة أشياء ثمينة لابد من الاعتناء والحفاظ عليها ، و على كل فرد أن يكون لديه المعلومات الاساسية و البسيطة حيال ذلك .

  الجدير بالذكر الاهتمام الكبير و الهائل الذى تقدمه وزارة الشباب والرياضة بقيادة و رؤية معالى الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، فى بناء الوعى و الثقافة لدى الشباب والنشء و تقديم خطط وبرامج زمانية على مدار العام المالى بأوقات محددة تنفذ فى ذات الوقت فى كل المحافظات ، تستهدف الوعى بمختلف أنواعه من ثقافى و فنى و رياضى واجتماعى ، لتبنى شباب قادر على السير بالوطن إلى المبتغى من التقدم والازدهار بين الدول و البلدان .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads