رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

بعد التصريح بمقتل 100 ألف جندي أوكرانى.. الاتحاد الأوروبي يرفض الاعتذار لكييف

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 04:59 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
أعلنت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، دانا سبينانت، اليوم الخميس 1 ديسمبر، عن أن المفوضية لا تنوي الاعتذار لكييف بعد نشر معلومات عن مقتل 100 ألف جندي أوكراني خلال النزاع الأخير.

وصرحت المتحدثة في مؤتمر صحفي اليوم، في بروكسل: بأنه "لم تكن هناك حاجة للاعتذار، لقد أوضحنا السياق والأسباب "للتصريح" عبر منصات التواصل الاجتماعي، ونعمل مع أوكرانيا على تحقيق أهداف مشتركة، بما في ذلك التحقيق في جرائم هذا العدوان ومحاسبة مرتكبيها".
وأصدرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أمس الأربعاء، بيانًا حول ضرورة تحميل روسيا "المسؤولية الدولية" واستخدام الأموال الروسية المجمدة لإعادة إعمار أوكرانيا.

ودعمًا لما تحدثت عنه، أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية، على وجه الخصوص، إلى أنه "وفقًا للتقديرات حتى الآن، قُتل في أوكرانيا أكثر من 20 ألف مدني و100 ألف جندي".

وفي وقت سابق، تم حذف الفقرة الخاصة بعدد القتلى من نص وتسجيل بيان فون دير لاين، وأوضح المكتب الصحفي لرئيسة المفوضية الأوروبية، أن ما ورد في التصريح  "غير دقيق" وأن الرقم يتعلق بحصيلة "القتلى والجرحى".

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية لليوم 23 على التوالي، منذ بدايتها في 24 فبراير المنصرم.

واكتسب الصراع الروسي منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر