رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

شروط ورسوم قيد شركات المقاولات بالاتحاد المصري لمقاولي البناء والتشييد

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:17 ص
صدى العرب
طباعة
حمادة عبدالعزيز
يفتح قطاع المقاولات آلاف الفرص للعمل أمام المواطنين وشركات المقاولات والمستثمرين ويعد القطاع جاذبا ومليئا بالفرص الاستثمارية سواء الانشاءات والمباني السكنية والإدارية والصناعية أو الطرق والكباري أو البنية التحتية مما يعتبره البعض أحد الأعمدة التي يقوم عليها الاقتصاد المحلي .

من خلال هذه السطور نستعرض أمامكم شروط الحصول على عضوية الاتحاد المصري لمقاولي البناء والتشييد البوابة الرسمية والرئيسية للحصول على اعمال المقاولات في مصر وخارجها. 



1-أصل مستخرج رسمي من السجل التجاري موضحا

 به قيمة رأس المال على أن يكون نوع النشاط مقاولات مختوم و حديث فى غضون شهرين .



2 - أصل البطاقة الضريبية موضح به نشاط مقاولات  للإطلاع مع تقديم صورة .

3-أصل برنت من التأمينات الاجتماعية يفيد التأمين على مهندس + احضار أصل كارنيه للمهندس للإطلاع + صورة منه + صورة بطاقة الرقم القومى + تأمين على محاسب + أصل كارنيه النقابة واصل شهادة التخرج للاطلاع والرقم القومي وصورة منه مختوم بشعار الجمهورية.

4- أصل صحيفة الحالة الجنائية  الفردى وكذلك  شركات التضامن والتوصية البسيطة لجميع الشركاء المتضامنين حديثة وموجهة للاتحاد . عدا الشركات المساهمة ذات مسئولية محدودة.

5-اصل شهادة أو كشف حساب من البنك بمبلغ لايقل 50الف جنيه مختومة وحديثة.


6 - أصل عقد الشركة وتعديلاته لشركات التضامن والتوصية البسيطة  للإطلاع مع تقديم صورة منها 



7 - بالنسبة للذين يرغبون في التسجيل بالاتحاد في الاعمال التكميلية ،يتم استبدال التأمين على مهندس بإحضار التأمين على محاسب فقط واحضار شهادة بالاشراف على الأعمال من مهندس استشاري ومختوم بختم الاستشاري +صورة كارنيه النقابة مختوم+صورة شهادة الاستشارية مختومة.

 8-إذا كان صاحب العمل مهندس يتم تقديم أصل كارنيه النقابة ) للإطلاع ( + صورة منه + صورة بطاقة الرقم القومى فى حالة صاحب العمل محاسب أو إدارى يتم تقديم أصل الكارنيه أو
أصل شهادة التخرج ) للإطلاع ( + صورة منها + صورة بطاقة الرقم القومى.


9 - يتم تقديم المستندات عن طريق صاحب العمل أو من ينوب عنه بتوكيل رسمى عام بالتعامل مع الإتحاد أو الجهات الإدارية أو الجهات غير الحكومية .
رسوم القيد 300جنيه تسدد مرة واحدة +مبلغ 500جنيه رسوم اشتراك العضوية يسدد سنويا مع إضافة 14٪ ضريبة القيمة المضافة ليصبح الإجمالي 912جنيها وكذلك مبلغ 57جنيها مقابل شراء كراسة التصنيف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads