رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

بعد قليل.. المنتخب الأوليمبي والمغرب وديا للمرة الثانية

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 04:43 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الجيوشي
بعد قليل وللمرة الثانية ؛ يلتقي اليوم المنتخب الأوليمبي لكرة القدم مع نظيره المغربي فى الخامسة مساء بتوقيت القاهرة والرابعة بتوقيت المغرب وديا وفى اطار استعدادات المنتخب المصري لمباراتي زامبيا فى الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة أفريقيا والتى تستضيفها المغرب ويتأهل منها الثلاثة الاوائل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤ مباشرة بينما يلعب الرابع ملحق مع نظيره من آسيا .. المنتخب المصري تأهل إلى الدور الثالث على حساب إسواتيني وصعد لمواجهة  زامبيا ، بينما يستعد المغرب مستضيف البطولة المجمعة للنهائيات مبكرا .. وكان المنتخب الأوليمبي قد حقق فوزا مستحقا فى المباراة الودية الأولى ٣ / ٢ وقدم واحدة من المباريات الجميلة أمام المغرب الشقيق الذى كان بكامل محترفيه وعددهم يتجاوز العشرة ومن أبرزهم :  توازى نبيل وعمر الهلالى المحترفين فى  إسبانيول الإسباني وشادى رياض المحترف فى برشلونة و بنجامين بوشيري المحترف فى سان ايتيان الفرنسي ومنتصر لاهتيمي  المحترف فى طرابزون التركي  وإسماعيل سايباري المحترف فى ايندهوفن الهولندية.
فى المقابل يضم المنتخب الأوليمبي كوكبة من اللاعبين المتميزيين أمثال: الحارس الواعد حمزه علاء ومعه محمد طارق وحسام عبد المجيد ومحمد مغربي واحمد عيد ونبيل كوكا والعربي بدر وعبد الغني محمد ومحمد شحاته ومصطفي ميسي وعماد ميهوب واسامه فيصل وحسام أشرف وعبد الرحمن أجويرو ومحمد بيسو زعزع .    
واختتم المنتخب تدريباته امس تحت قيادة جهازه الفني الذى يقوده البرازيلى ميكالى المدير الفني ومواطنه تياجو المدرب العام ووائل رياض المدرب وعصام الحضري مدرب الحراس وليونياردو مدرب الأحمال ومحمود حرب المدير الإداري ود.طارق سليمان طبيب المنتخب ود.صلاح عاشور اخصائي العلاج الطبيعي.. ويرأس بعثة المنتخب فى المغرب الكابتن محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على المنتخب. 
وأشاد محمد بركات بالتجربة الأولى لاحفاد الفراعنة مع أسود الأطلسي ، وقال بركات تجربة مفيدة وفيها العديد من الإيجابيات خاصة أن المنتخب المغربي لعبها بكامل محترفيه واعتبرها خطوة على طريق إعداد المنتخب للتحديات القادمة. 
ويعتبر ميكالى مواجهة المغرب من التجارب القوية  والمفيدة بغض النظر عن النتائج  لأن الهدف من اللقاءات الودية هو الاحتكاك القوي وتعزيز الإيجابيات وعلاج السلبيات والجاهزية يشكل  نموذجى للمباريات الرسمية  ، مشددا على أن المنتخب المصري فى حاجة كبيرة جدا لمزيد من المباريات من أجل ارتفاع نسبة الانسجام مؤكدا أنه معجب جدا بدرجة استجابة اللاعب المصري وذلك ما وضح خلال تعامله مع اللاعبين فى المنتخب الأوليمبي وتابع ميكالى اتمنى أن اكون عند حسن الظن وأن ننجح كمنظومة عمل فى تحقيق النجاح مع  المنتخب الأوليمبي وتكوين جيل يكون قوى و مصدر فرحة للجمهور المصري الذى يشبه الجمهور البرازيلى فى عشقه وشغفه بكرة القدم ..  نعم نعمل على قدم وساق من أجل صناعة جيل يحقق طموحات الجمهور المصري .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر