رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

الكرة الذهبية 2022.. بنزيما يتوج عن جدارة.. وصلاح يحل خامسا.. وانتهاء حقبة ثنائية ميسي ورونالدو

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 06:30 م
صدى العرب
طباعة
كتب: معتز أبو ضيف
لم يشهد حفل جائزة أفضل لاعب في العالم، موسم 2021- 2023 "بالون دور"المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، مفاجئات كبيرة، بعدما جاءت النتائج كما هي متوقعة، بغض النظر عن ترتيب بعض اللاعبين وخروج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من قائمة أفضل 30 لاعب في العالم.

جائزة البالون دور أو الكرة الذهبية، التي توج بها الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، ذهبت إلى من يستحقها عن جدارة واستحقاق، حيث نجح المهاجم صاحب ال 35 عاما من تحقيق كل الالقاب وكسر جميع الأرقام الموسم الماضى.

اللاعب الفرنسي نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريال، بعدما قدم مشوارا كبيرا، أقصى في طريقه أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي ومانشستر سيتي الإنجليزي وليفربول الانجليزي، وكان لبنزيما دورا كبيرا في إنهاء كافة اللقاءات لصالح الميرنجي.

لم يقتصر دور بنزيما في البطولة الأوروبية فحسب، ولكن قاد فريقه للفوز بالليجا الإسبانية، حيث حقق لقب هداف المسابقة، بعدما نجح في تسجيل أكبر عدد من الأهداف له في موسم واحد، ونافس بقوة على لقب الحذاء الذهبي.

بالنسبة للنجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فقد جاء في المرتبة الخامسة، بعد بنزيما وماني ودي بروين وليفاندوسكي، خاصة بعدما توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي بالمناصفة مع الكوري الجنوبي كين.

ولكن الأمر الذي زاد من فرص صلاح في الوصول إلى هذا المركز، بالرغم من خروج ليفربول من دون أي لقب في الموسم الماضي، كان وصول الفريق الأحمر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا كذلك الحصول على وصافة الدوري الإنجليزي.

بعد تتويجه ببطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب السنغال وقيادة فريقه إلى كأس العالم، بالإضافة إلى تحقيق وصافة كل من الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، كانت فرص تتويج السنغالي ماديو ماني في تحقيق الكرة الذهبية كبيرة للغاية، ولكن توهج بنزيما مع الريال، جعله في مركز الوصافة.

اختير ماني في المرتبة الثانية في قائمة الأفضل متوفقا على البلجيكي دي بروين المتوج مع السيتي بالدوري الإنجليزي، وليفاندوسكي أفضل مهاجم في العالم، في ظل دوره الكبير مع المنتخب وليفربول الموسم الماضي.

في بقية المراكز جاء النجم النرويجي  هالاند عاشرا، ولوكا مودريتش لاعب الريال في المرتبة التاسعة وفينسوس لاعب الريال في المرتبة الثامنة، وارنولد لاعب ليفربول في المرتبة السابعة وكوروتوا في المرتبة السادسة.

نجح الحارس البلجيكي تيبو كوروتوا، في التتويج بجائزة أفضل حارس في العالم، بعد قيادته للفريق الأبيض في التتويج بالدوري ودوري الأبطال، كذلك فاز ماني بجائزة سقراطيس للأعمال الخيرية، كما فاز فريق مانشستر سيتي بجائزة أفضل نادي في العالم.

العنوان الابرز في هذه الجوائز، كان خروج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من قائمة أفضل 30 لاعب بالعالم، حيث تعتبر مفاجأة كبيرة لعشاق البرغوث، أيضا احتلال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المرتبة العشرين، لتنتهي بذلك حقبة أفضل ثنائي في تاريخ كرة القدم والمنافسة على البالون دور.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads