رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. البنك الأهلي يمول كريديتKredit بـ 50 مليون جنيه ستيلانتس تنطلق في معرض باريس للسيارات 2024 بخمس إطلالات عالمية وميزات تقنية مبتكرة مع العلامة الصينية "ليب موتور" اللواء أيمن حلمى: حضور الرئيس السيسي حفل التخرج كل عام يرفع الروح المعنوية لرجال الشرطة النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس في زيارة مفاجئة بعد حصولها على العديد من الجوائز الدولية المرموقة في 2024.. شيري تحقق العديد من الإنجازات الكبرى التي عززت دورها كقوة عالمية رائدة في صناعة السيارات اندرايف تحتفل بمناسبة الوصول إلى 5 مليار رحلة منذ انطلاق أعمالها عام 2012 نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بقرية أم سن بالرياض محافظ كفر الشيخ يكرم لاعبي منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية أولمبياد باريس يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب...الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية الوطن

عربي وعالمي

الحرس الثوري: عملياتنا في كردستان العراق ستستمر

السبت 24/سبتمبر/2022 - 06:22 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
كشفت القوات البرية للحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، تفاصيل "قصف مقار التنظيمات الإرهابية المعارضة للثورة الإسلامية في إقليم كردستان العراق".

وقال الحرس الثوري في بيان له، إن "القوات البرية للحرس بدأت، من خلال عمليات نيران وهجمات مدفعية، بتدمير المقرات والمراكز التأسيسية لمجموعات إرهابية مناهضة للثورة على الجانب الآخر من حدود الدولة بالمنطقة الشمالية في العراق".

ومما جاء في البيان "عملياتنا ترمي إلى توفير الأمن المستدام ومعاقبة الإرهابيين الجناة ودفع سلطات الإقليم لتحمل مسؤولياتها"، مضيفا أن "عمليات المقاتلين الإسلاميين ستتواصل من أجل ضمان استقرار أمن الحدود".
ودعا الحرس الثوري، "السكان المحليين في إقليم كردستان العراق الابتعاد عن المقار التابعة للتنظيمات الإرهابية المعادية لطهران".

وقصفت المدفعية الإيرانية، في وقت سابق من اليوم، بشكل مكثف مناطق حدودية في ناحية سيدكان على الحدود مع محافظة أربيل العراقية.

وقال مدير ناحية سيدكان إحسان جلبي، في تصريحات مع موقع "كوردستان24"، إن "المدفعية الإيرانية قصفت بشكل مكثف مناطق بربزين وغوري سايا وهورن بعد ظهر اليوم في الساعة 3:25 مساءً".

وأشار مدير الناحية، إلى أن "المناطق يسكنها القرويون وأصحاب المواشي والبساتين حيث أثارالقصف الخوف والذعر لدى سكان المنطقة"، مضيفا أنه "لا يعرف حجم الخسائر بسبب القصف المستمر حتى الآن".
من جانبها، أفات وكالة "فارس" الإيرانية بأن "مدفعية الحرس الثوري قصفت مقرا للإرهابيين المناهضين لإيران واقعا في المنطقة الشمالية من العراق "

وتعرضت مدينة أربيل العراقية، في 13 مارس الماضي، لهجوم بـ12 صاروخا باليستيا أطلقت من خارج البلاد من جهة الشرق، واستهدفت حيا قرب القنصلية الأمريكية، ما ألحق أضراراً مادية بعدد من المباني، دون سقوط خسائر بشرية.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني، استهدافه ما قال إنه "المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبیثة الصهیونية بصواريخ بالغة الدقة"، مضيفا أن "قصف أربيل جاء على خلفية الجرائم الأخيرة للكیان الصهيوني المزيف"، مؤكدا أن جرائمه وأعماله الخبیثة لن تمر دون رد".
وأدانت حكومة إقليم كردستان حينها الهجوم، وقالت إن القصف استهدف موقعا دينيا وأسفر عن بعض الخسائر المادية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads