رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيان إرادة شباب مصر بالبحيرة ينظم فعالية عن الإسعافات الأولية «الليثي للسيارات» تفتتح أحدث صالة عرض لعلامة بايك بـ«القطامية» مصدر أمني ينفي انقطاع التيار الكهربائي عن عنبر بمراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات كشف حقيقة إدعاء فتاه بالقبض على شقيقها دون وجه حق بالإسكندرية أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح علي مخلفات البناء "فوربس الشرق الأوسط" تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024 تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انقطاع المياه عن عدة مناطق بمصر القديمة ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء

فن وثقافة

أمسية شعرية في حب مصر وعمان بصالون أحمد بن ماجد الثقافي

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 03:07 ص
صدى العرب
طباعة
ناصر عبد الحفيظ
بحضور عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية 

في جو من الألفة والبهجة الإبداعية وكعادة عبدالله بن ناصر الرحبي سفير عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية 
واهتمامه بالثقافة من خلال هذا المنتدي الذي أعاد  الروح الثقافية والابداعية ، حيث استعرض الرحبي العلاقات المصرية العمانية التاريخية التي تربط بين بعدين ذاتا حضارة والتبادل  التجاري بينهما منذ بدء التاريخ مرورا برغبة السلطان سعيد الراحل في تلقي ابنه وولي عهده ان ذاك ان يستكمل تعليمه في مصر ثم موقف السلطان قابوس رحمه الله الداعم لمصر في ازمتها المعروفة في السبعينات من القرن الماضى إبان كامب ديفيد ومقولة السلطان قابوس رحمه الله ان مصر هى عامود الخيمة .

وشدد الرحبي علي أن موقف السلطنة ان ذاك هو لمكانة مصر وليس منه عليها فيما استعرض الرحبي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للسلطنة.

حيث حضر اللقاء الذي جمعه بالسلطان هيثم بن طارق ووصف الرحبي هذا اللقاء بأنه وضع علي عاتقه كسفير للسلطنة لدي مصر مسؤوليات أكبر وأضخم من زى قبل.

وأبدى السفير العماني إعجابه الشديد بهذه  الكوكبة من الشعراء حيث تزور القاهرة قافلة عمان الثقافية برئاسة الشاعر صالح الغامدى الذي استعرض الغامدي جولات القافلة في دول العالم.

مؤكدا أن سلطنة عمان غنية بالأدباء والشعراء المثقين والعلماء على حد سواء.

 جدير بالذكر أن الأمسية افتتحت بأبيات من الشعر فى حب مصر وسلطنة عمان بنخبة من الشعراء المصريين والعمانين  ومن الاردن واليمن الشقيق، وفي نهاية الأمسية أهدي رئيس قافلة عمان الثقافية صالح الغامدى درع تكريم للسفير عبدالله بن ناصر الرحبي.

 كما سلم سفير سلطنه عمان بالقاهرة دروع تكريم لمجموعة من الشعراء العمانيين أعضاء قافلة عمان الثقافية وكذلك رعاة القافلة من بعض رجال الأعمال العمانيين فاجتمعوا الأشقاء والأقوال في حب الشعر والبلدان بهدف تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر والسلطنة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر