رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

محافظة البحيرة تستقبل وفد دولة كوت ديفوار لمتابعة حصاد محصول الأرز بمركز الرحمانية

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 04:37 م
صدى العرب
طباعة
إيهاب سعيد

في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر وكوت ديفوار فى المجالات الزراعية المختلفة، وذلك ضمن التكامل بين دول قارة إفريقيا، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، فضلًا عن تبادل الخبرات والرؤى ونقل التجارب التنموية التي تم تنفيذها لمصر إلى دولة كوت ديفوار.

أستقبل اللواء/ محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد للمحافظة صباح اليوم السيد/ ديمبلي ياعقوبا - مدير عام هيئة تنمية زراعة الأرز بدولة كوت ديفوار والوفد الفني المرافق له، وذلك لمتابعة حصاد محصول الأرز بقرية سمخراط بمركز ومدينة الرحمانية والتباحث مع المعاهد المتخصصة في برامج الأرز، بحضور المهندس/ بدر محمد بدر - مدير مديرية الزراعة، والأستاذ الحسيني أبو عيانة - رئيس مركز ومدينة الرحمانية، وممثلين عن معهد بحوث المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية.

وخلال الزيارة رحب اللواء/ محمد شوقي بدر بأعضاء الوفد على أرض محافظة البحيرة، مؤكداً على ما شهدته الدوله المصرية مؤخراً من نهضة زراعية شاملة، فضلاً عن التقدم في مجال البحوث العلمية المتعلقة بالزراعة.

وأشار السكرتير المساعد أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية بمصر، حيث تبلغ المساحة المنزرعة المخصصة لزراعة الأرز ١٨٦٦٥٠ فداناً عبارة عن ١٠٦٦٥٠ فداناً على الترع و٨٠ ألف فدان مساحات الأرز الجاف والمياة المتأثرة بالملوحة.

من جانبه، أعرب السيد/ ديمبلي ياعقوبا عن خالص سعادته بزيارته لمصر، للإستفادة من الخبرات المصرية ونقل تجارب المزارعين على الطبيعة للإستفادة منها، وخاصةً تنمية زراعة محصول الأرز بكوت ديفوار.

ثم أستعرض د/ محمود أبو يوسف - أستاذ قسم بحوث الأرز بمركز البحوث الزراعية أهمية زيادة الناتج القومي لمحصول الأرز، والذي يتم يتجانس العلاقة بين الباحث والمرشد والمزارع.

وفي نهاية الزيارة، قام الوفد بمتابعة يوم الحصاد في حقول الفلاحين وإجراءات جلسات نقاشية مع مركز البحوث الزراعية حول تكنولوجيا زراعة وحصاد الأرز.

هذا ومن المقرر أن يواصل الوفد الإيفواري غداً الثلاثاء زيارته بتفقد حقول إنتاج بذور الأرز ووحدة تجهيز بذور الأرز وزيارة لمعمل فحص البذور.
  

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر