رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 08:43 م
صدى العرب
طباعة
عادل معبد
قرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء 27 يوليو، رفع نسبة الفائدة بمقدار 75 درجة أساس لمواجهة التضخم، للمرة الرابعة هذا العام ليصل إلى 2.5% .

كانت قد أكدت وكالة بلومبرج، أن مؤشر الدولار الأمريكي، تراجع بنسبة (-0.49%) خلال هذا الأسبوع على خلفية المخاوف من حدوث ركود، خاصة بعدما وصف رئيس الاحتياطي الفيدرالي، باول، سيناريو الهبوط السلس بأنه أمر "حافل بالتحديات"، وذلك خلال شهادته التي أدلى بها يوم الأربعاء.

وأوضحت الوكالة المتخصصة في الشأن الاقتصادي، أن اليورو حقق مكاسب بنسبة 0.51% مقابل الدولار القوي، حيث تعهد البنك المركزي الأوروبي بمنع "التشتيت" المالي بين أكثر البلدان المثقلة بالديون في منطقة اليورو، مثل إيطاليا، وألمانيا التي تعتبر ملاذًا آمنًا، وذلك بعد اتساع فارق العوائد بشكل مفاجئ.

وارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.22%، حيث صرح كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا، بيل، أن البنك المركزي سيتخذ إجراءات "أكثر قوة" إذا لزم الأمر.

وانخفض الين الياباني بنسبة 0.16% ليستقر بالقرب من أضعف مستوى له مقابل الدولار منذ عام 1998 على خلفية اتساع الفارق بين السياسات النقدية لكل من الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads