رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

بوتين: روسيا ستضرب أهدافا جديدة إذا تم تسليم صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا

الإثنين 06/يونيو/2022 - 03:29 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أنه إذا تلقت كييف صواريخ بعيدة المدى، فإن روسيا ستتحرك وستضرب مواقع كانت خارج دائرة الاستهداف حتى الآن.

وقال الرئيس الروسي في مقابلة أجرتها معه قناة "روسيا 1"، إن الجدل حول الإمدادات الإضافية من الأسلحة الغربية لأوكرانيا ليس له سوى هدف واحد هو إطالة أمد الصراع المسلح هناك إلى أقصى حد ممكن.

إلى ذلك، أفادت قناة "سي إن إن" الأمريكية، بأنّ ممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي عقدوا خلال الأسابيع الأخيرة لقاءات منتظمة لمناقشة التسوية الدبلوماسية في أوكرانيا من دون مشاركة كييف.

ونقلت عن مصادر أنّ الأطراف تنظر في الخطة الإيطالية للسلام، التي تتضمّن حياد أوكرانيا مقابل ضمانات أمنيّة، وإطلاق مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا حول القرم ودونباس، بحسب "سي إن إن".
في هذا السياق، قال الباحث السياسي المختص بالشأن الروسي، بسام البني، إن قيام واشنطن وبريطانيا بتزويد كييف بصواريخ بعيدة المدى سيؤدى إلى مزيد من التصعيد العسكري، لكنه من غير المحتمل أن يمتد التصعيد خارج حدود أوكرانيا.

وأوضح أن "تزويد كييف بالأسلحة يعطيها شعورا وهميا بأنها تستطيع الصمود أمام الآلة العسكرية الروسية"، مشيرا إلى أنه "كلما ارتفع مستوى الأسلحة المقدمة لأوكرانيا سيرتفع مستوى الأسلحة المضادة لها في روسيا وهذا يؤدي إلى التصعيد".

بدأ حلف شمال الأطلسي (الناتو) تدريبات بحرية ضخمة بقيادة الولايات المتحدة في بحر البلطيق لمدة أسبوعين بمشاركة أكثر من 7000 بحار وطيار ومشاة البحرية من 16 دولة.

وتتضمن المناورات لأول مرة مشاركة فنلندا والسويد اللتان تسعيان للانضمام للحلف.
وقال التحالف العسكري في بيان إنه "مع مشاركة كل من السويد وفنلندا في مناورات بالتوبس، ينتهز الناتو الفرصة في عالم لا يمكن التنبؤ به لتعزيز مرونة قوته المشتركة وقوتها".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads