رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

عودة استقرار أسعار الخضروات والفاكهة بعد تسجيلها أرقام فلكية

السبت 28/مايو/2022 - 10:06 ص
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
صرح هاشم محمد هاشم، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن أسعار الخضروات انخفضت بعد تسجيلها ارتفاع كبير بأسعار فلكية خلال الفترة السابقة، مستعرضًا الأسعار خارج الوكالة حيث يتراوح سعر الطماطم من ٣ إلى ٨ جنيهات للكيلو، والبطاطس من ٤ إلى ٥ جنيهات، والبصل من جنيه ونصف إلى ٣ جنيهات، فيما يتراوح سعر البامية من 10 إلى 15 جنيه؛ نظرًا لكونها لا تزال ببداية موسمها، مؤكدًا تراجع أسعارها في غضون أسبوع إلى عشرة أيام.

وارجع سبب ارتفاع الأسعار لتلك المستويات بسبب موجة الصقيع التي تعرضت لها البلاد مما أثر على كميات المحاصيل المنزرعة حيث تعرض كم كبير منها للتلف، بالتالي أصبح المعروض أقل من الطلب، مؤكدًا عدم استفادة التجار من ارتفاع الأسعار.

فيما أشار إلى أن أسعار الفاكهة سجلت انخفاض لأقل مستوياتها، حيث يتراوح سعر الخوخ من ٣ إلى ٥ جنيهات والمشمش من ٤ إلى ٧ جنيهات، مضيفًا بأن التجار قد شهدوا أيضًا خسائر فادحة لعدم تمكنهم من تصدير محصول البرتقال الصيفي لدولتي روسيا وأوكرانيا وهم من اكبر مستوردي هذا المحصول، موضحًا بأنه بكميات أكبر بكثير من استيعاب السوق المحلي.

وأوضح بأن موجة الصقيع قد أثرت أيضًا بشكل كبير على حركة تصدير الفاكهة والتي تُعد مورد اساسي من موارد الدخل القومي والعملة الأجنبية، مما أحدث خسائر كبيرة للقطاع.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر