رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الأرصاد: أجواء خريفية على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة فاعليات جديدة ضمن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الانسان" ... مركز التنمية البشرية ينظم دورة " بناء فرق العمل وادارة الوقت " ..ومكتبة مصر العامة بعزبة البرج تستقبل طلاب المدارس وتقدم برنامج حاف منتدى افلام المملكة يجمع الخبراء والمتخصصين وصانعي في العالم قائمة المنتخب استعدادا لمباراتي موريتانيا فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ٢٠٢٥ انطلاقا من مسرح نقابة الصحفيين.. المطرب والملحن محمد عزت يخوض تجربة التمثيل مع فرقة المسرح المصري وزير الأوقاف ضيف شرف اليوم الوطني بسفارة إندونيسيا بالقاهرة أول تعليق من مؤمن زكريا بعد واقعة السحر المزيف بإحدى المقابر الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: الأزهر هو المكون الفكري الذي يسير على منهاج الوسطية الإيمان للسيارات الكهربائية .. تتبنى رؤية الدولة نحول التحول للأخضر بعد الهجوم الإيراني.. عودة رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة إلى عمان

اقتصاد

"شريف وحيد" يطالب بإجتماع عاجل لإدارة الأزمة بعد ماحدث بسوق الذهب مرورا بمضاربات الدولار على حساب الـ"غلابة"

السبت 07/مايو/2022 - 02:13 م
صدى العرب
طباعة
محمد غراب
فى حديث له حول مايحدث إقتصاديا قال "شريف وحيد" المحلل الفنى أنه وبعد رفع الفيدرالى للفائدة نصف درجة مئوية ويعتبر ثانى قرار لرفع الفائدة ولايزال هناك المزيد نظرا لاتجاه الولايات المتحدة لتخفيض الفائدة لكبح جماح التضخم هناك، وأضاف "وحيد" أنه قد تتجه بنوك عديدة لدول لرفع الفائدة لأن الموجة التضخمية عالمية وليست محلية ولأن الأزمة غير متوقفة على الأسواق الأمريكية والأوروبية فقط بل طالت الأسواق الناشئة أيضا، ويعتبر إتجاه رؤوس الأموال إلى الولايات المتحدة الأمريكية أكبر دافع فى الوقت الحالى لدفع حكومات الأسواق الناشئة لاتخاذ قرارات جديدة.
وعلى مستوى الأسواق المصرية قال "وحيد" أنه من المحتمل رفع قيمة الدولار مرة أخرى أمام الجنيه المصرى، أو بمعنى أصح "تخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار"، وهو ما يعطي ميزة نسبية لأسعار الأسهم المصرية لتكون أكثر جاذبية للشراء، وذلك مع الإهتمام بإيجاد محفزات قد تدفع المستثمرين للدخول فى السوق المصرى او البورصة المصرية على وجه الخصوص، وطالب بمحاولة تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية والدمغه، بجانب تأجيل أى رسوم قد تشكل عائقا أمام المستثمرين.

وعلى مستوى القطاعات قال "وحيد" أن قطاع الإسكان قد ينشط فى الفترة القادمة ليشهد ارتفاعا ولو كان محدودا على المدى القصير.

وعلى مستوى الاستثمار المباشر سواء كان عقارى أو زراعي أو سياحى أو صناعى أو غيرهم من القطاعات الكبيرة، فتتطلب تلك القطاعات إيجاد التيسيرات وإزالة العوائق أمام المستثمرين بجميع فئاتهم سواء كانوا مصنعين أو مصدرين أو مستوردين للخامات أو غيرهم، وذلك لحل مشكلة ندرة الخامات وقلة السلع والمنتجات بالسوق المصرى، خصوصا مع إرتفاع أسعار المواد الغذائية عالميا قبل ان يكون محليا.

وفى النهاية طالب "شريف وحيد" باجتماع عاجل لإدارة تلك الأزمة وخصوصا بعدما حدث فى سوق الذهب بجانب السوق السوداء للدولار فى غياب المسؤول المنوط بالحديث والتحرك الفوري بخصوص هذا الشأن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads