رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

ضمن مبادرة "بالخير جايين".. صناع الخير تبدأ توزيع 50 ألف كرتونة رمضانية علي غير القادرين بالبحيرة

الخميس 07/أبريل/2022 - 03:54 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على دور المشاركات المجتمعية والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والأسر الأكثر أحتياجا وتوفير احتياجاتهم خاصه خلال شهر رمضان المعظم  .

أشار محافظ البحيرة إلى الدور الذى تقوم به مؤسسة صناع الخير لدعم شرائح غير القادرين لتخفيف الأعباء المعيشية علي الأسر المستحقة وتوفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية علي مدار الشهر الكريم .


هذا وقد بدأت مؤسسة صناع الخير في تنفيذ مبادرتها "بالخير جايين" بمراكز البحيرة المختلفة وذلك بالتعاون مع بنك القاهرة الشريك الاستراتيجي للمبادرة والتى تستهدف دعم غير القادرين بنطاق المحافظة و توزيع 50 ألف كرتونة مواد غذائية على 50 ألف أسرة بنطاق المحافظة  .


أوضح هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير إن التوزيع داخل محافظة البحيرة يتم بالتعاون والتنسيق الكامل مع السيد اللواء محافظ البحيرة وبإشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة  ، مشيراً الى أن الكرتونة الواحدة تشمل 17 كيلو من المواد الغذائية الضرورية التى تكفى الاحتياجات الاساسية لاسرة مصرية مكونة من 5 افراد، وان التوزيع يتم من خلال فريق عمل صناع الخير وبالتعاون مع عدد كبير من  الجمعيات الاهلية القاعدية تعمل فى القرى المستهدفة .
  

وأشار الدكتور محمد عبدالجليل مدير إدارة المشروعات بصناع الخير ان التوزيع داخل محافظة البحيرة بدء بعدد من القرى بنطاق مراكز ابو المطامير (قري المركب و كوم تروجي وعزبه الصعايده ) وفي مركز دمنهور (قريه سنهور وعزبه العرب وعزبه خفاجي وابوخطوه) ، وفي مركز بدر ( قريه الخرطوم وقريه عبدالسلام عارف) وفي مركز النوبارية ( قريه عبدالحليم محمود وقريه حسين أبو اليسر)  ، حيث تم تحديد الحالات المستحقة و الأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي .


يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصه بالقرى الاكثر احتياجاً من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية والطبيه لهم تنفيذا لمبادرة السيد الرئيس  عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر