رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

سويفل تبدأ تداول أسهمها في بورصة ناسداك اليوم

الخميس 31/مارس/2022 - 06:05 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
يبدأ اليوم تداول أسهم تطبيق النقل التشاركي الذكي سويفل في بورصة ناسداك، حسبما أكد يوسف سالم رئيس القطاع المالي بشركة سويفل.


وجاء ذلك بعد موافقة المساهمين في شركة كوينز جامبيت والتي اندمجت معها سويفل على الطرح في اجتماع جمعيتها العمومية أمس. وتعد سويفل، التي تأسست في مصر وتتخذ من الإمارات مقرا لها حاليا، هي ثاني شركة تكنولوجية في الشرق الأوسط تدرج في بورصة ناسداك من خلال الاندماج مع شركة ذات غرض الاستحواذ، بعد طرح منصة بث الموسيقى أنغامي الإماراتية في وقت سابق من هذا العام.

وتطرح سويفل 35% من أسهمها تحت الرمز SWVL. تبدأ الجلسة في بورصة ناسداك في الساعة 9:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أو 3:30 مساء بتوقيت القاهرة.

وتحدد سعر السهم عند بدء التداول عند 10 دولارات للسهم، حسبما ذكر سالم. وتخطط سويفل الشركة لاستثمار 250-300 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتوسيع تواجدها العالمي بعد طرحها للاكتتاب العام.

وستتجه كل الأنظار إلى أداء سويفل اليوم، قد يكون هناك بعض القلق نظرا للرياح المعاكسة التي واجهتها الشركات ذات غرض الاستحواذ وبورصة ناسداك مؤخرا. معدلات استرداد المستثمرين في الشركات ذات غرض الاستحواذ لأموالهم في الولايات المتحدة آخذة في الارتفاع، ويجري إلغاء المزيد من عمليات الدمج مع تلك الشركات، فيما شهدت ناسداك عمليات بيع ممتدة لأسهم شركات التكنولوجيا وسط موجة التقلبات العالمية.

وشهدت أنغامي موجة استرداد ضخمة إذ باع المساهمون في فيستاس التي اندمجت معها أنغامي 9.8 مليون سهم من إجمالي 10 ملايين سهم في اليوم الأول للتداول.

وبورها ، سويفل غير قلقة بشأن الظروف المتقلبة ( "لسنا قلقين لأن لدينا مجموعة من رأس المال الملتزم بالكامل، موزعة ما بين الاستثمارات الخاصة في أسهم متداولة (بايب) التي تلقيناها واتفاقيات عدم الاسترداد التي وقعناها مع مستثمري كوينز جامبيت").

وقد تلقت سويفل تمويلا بقيمة 121.5 مليون دولار من الاستثمارات الخاصة في الأسهم المتداولة (باي)، تضمنت استثمارات من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وشركة الاستثمار المغامر تكلاس فينتشرز الأمريكية، وشيميرا، إلى جانب أجيليتي، ولوكسور كابيتال، وزين.

وقد عينت سويفل مكتب المحاماة الإبراشي ودرماركار مستشارا قانونيا لها في عملية الدمج، كما عينت مكتب فينسون وإلكنز ومكتب عبد الشهيد للمحاماة مستشارين قانونيين لكوينز جامبيت.

كما تخطط سويفل لاستثمار 15 مليون دولار في الأرجنتين خلال السنوات الثلاث المقبلة، لتوسيع نطاق عمليات الشركة في البلاد، وفق ما قاله سالم في تصريحات لإنتربرايز في وقت سابق من هذا الشهر.

 

ودخلت سويفل أمريكا اللاتينية للمرة الأولى في أواخر العام الماضي من خلال الاستحواذ على فيابول، بعد دخولها السوق الأوروبية بأشهر معدودة من خلال استحواذها على شركة شوتل الإسبانية لخدمات طلب الحافلات، والتي تدير منصة لتقديم البرمجيات كخدمة عند الطلب في البرازيل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads