رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

وزير التجارة السعودي: حكومة المملكة ملتزمة بتعزيز العمل العربي المشترك

الأحد 20/مارس/2022 - 02:10 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
أكد وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن أنشطة التقييس بمكوناتها المختلفة للبنى التحتية للجودة في الدول العربية، تُعد إحدى المقومات الأساسية للنمو الاقتصادي، والداعم الرئيس لجودة الصناعة والخدمات والمنتجات وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وشدد معاليه خلال كلمته بمناسبة اليوم العربي للتقييس 2022م على التزام حكومة المملكة بتعزيز العمل العربي المشترك في شتى المجالات لتوفير حياة كريمة ومزدهرة لكل الشعوب العربية.

وأشار إلى دور أنشطة التقييس في ظل ما يشهده العالم من تطور وتقدم رقمي وتكنولوجي متزايد، وابتكار تقنيات صناعية وإنتاجية وتجارية حديثة، بالتزامن مع زيادة حجم التبادل التجاري بين دول العالم.

تأتي هذه الكلمة ضمن احتفالية المملكة ممثلة في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مع وفود الدول العربية المشاركة باليوم العربي للتقييس 2022م، والتي تُقيمها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في الرياض، ويأتي اليوم العربي لهذا العام تحت شعار "التقييس أداة لعالم عربي رقمي مستدام".

وأكد محافظ المواصفات السعودية الدكتور سعد بن عثمان القصبي من جانبه أن التعاون العربي المشترك يعزز من فرص التنمية الاقتصادية لا سيما في ظل الفرص المتاحة في مجالات البنية التحتية للجودة المختلفة

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads