رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

وزير خارجية الصومال يبحث مع أمين عام الجامعة العربية سبل دعم بلاده لمواجهة ازمة الجفاف وسير الانتخابات

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 07:39 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
التقى عبدى سعيد موسى وزير خارجية جمهورية الصومال الفيدرالية والوفد المرافق له ، اليوم الثلاثاء ، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعةالدول العربية ،وذلك بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور  السفير الياس شيخ امر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدىمصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية .


وأكد السفير الصومالي في تصريح له ،أهمية اللقاء حيث تم التباحث في عدد من القضايا الهامة التي تمس الصومال وعلى رأسها سبلتقديم الدعم العربي للصومال في مواجهة أزمة الجفاف الطاحنة التي تعصف به وكذلك الانتخابات الصومالية ،مشيرا الى ان هذه الزيارةالتي يقوم بها وزير خارجية الصومال هي اول زيارة له للقاهرة وللجامعة العربية منذ توليه مهام منصبه الجديد .


وقال السفير الصومالي إن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء  اهمية مساهمة الدول العربية في دفع الاستحقاق الانتخابي ودعم العمليةالانتخابية ماليا وفنيا لتأكيد الاهتمام الذي توليه الدول العربية الشقيقة في عبور الصومال إلي بر الأمان وتجاوز  التحديات الراهنة، مشدداعلى ضرورة تسريع الاستحقاق الانتخابي في البلاد ودعم وتأييد ضمان إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.


وقال  السفير الصومالي انه تم الاتفاق خلال اللقاء على حشد الدعم العربي للصومال في مواجهة ازمة الجفاف ،ومطالبة الدول العربيةوالمجتمع الدولي ووكالات الإغاثة الإنسانية الأممية والدولية بالوقوف بجانب شعب الصومال، وتوسيع نطاق الاستجابة المالية لمواجهةالاحتياجات الناشئة في المناطق المتضررة، بشكل مباشر، أو من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في الجامعة العربية.


واضاف السفير الصومالي ان وزير الخارجية سيرأس وفد الصومال غدا في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته ١٥٧ علىمستوى وزراء الخارجية .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر