رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
بيان صحفى صادر عن وزارات العدل والزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية والري رئيس مياه سوهاج يشدد على ضروره استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة دراسة حديثة من بروف بوينت تدعو الجامعات الكبرى في الشرق الأوسط إلى تعزيز دفاعاتها ضد الاحتيال الإلكتروني بتكلفة ٧٠ مليون جنبه.. النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي رئيس "الإسكان الاجتماعي" تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية المقامة بالقاهرة اكتشف الأناقة الأفريقية: "أمبيانس باي تالاتا" تطلق تشكيلتها لأول مرة في الإمارات فنادق روﭪ تتعاون مع شركة إرث لإطلاق مشروع روﭪ منازل دبي مارينا لتقديم الخدمات الجماهيرية...افتتاح مقر جديد للجوازات بالسادس من أكتوبر كرتون نتورك تتعاون مع رواف، يوتيوبر روبلوكس الشهير لتحدي البحث عن الكنز في تين تيتان جو!

اقتصاد

انضمام المتخصصون في اضطراب الأكل إلى عيادات ذا لايت هاوس أرابيا النفسية

الجمعة 04/مارس/2022 - 11:19 ص
صدى العرب
طباعة
اشرف كارة
بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية بمتلازمة اضطراب الأكل، قام مركز ذا لايت هاوس أرابيا بتوسيع خدماته المتخصصة من خلال إطلاق مؤتمر للمعلمين ومستشاري الصحة النفسية في المدارس

 

يلعب مركز ذا لايت هاوس أرابيا دوراً رائداً في مجال الصحة النفسية والمجتمعية في دبي، ويضم فريقاً دولياً معتمداً من أكثر من 25 أخصائياً نفسياً وطبيباً للأمراض العقلية. ومزامنةً مع الأسبوع العالمي للتوعية باضطراب الأكل، الذي يستمر حتى 6 مارس الجاري، عزز المركز فريقه من الخبراء بتعيين اثنين من الخبراء الجدد في مجال اضطرابات الأكل لتوسعة خدماته وتطويرها.

 

تأتي كل من الدكتورة تيزيم دانجي، استشارية الطب النفسي للأطفال والمراهقين والدكتورة فيكتوريا ماونتفورد، اخصائية علم النفس الإكلينيكي والتي عملت سابقاً في عيادات مرموقة في أبو ظبي والمملكة المتحدة، لتترأس كل منهما رئاسة خدمات اضطراب الأكل في ذا لايت هاوس أرابيا. تمتد خدمات الدعم المقدمة من المركز لتشمل الأطفال والمراهقين والبالغين، بالإضافة إلى العمل مع العائلات ومقدمي الرعاية والمدارس(المعلمين وأولياء الأمور والطلاب) والمؤسسات في شكل محادثات تعليمية وورش عمل ومجموعات دعم وتدريب.

 

وفقاً لبحث جديد من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تضاعف عدد الحالات التي دخلت غرف الطوارئ نتيجة لاضطرابات الأكل بين الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 12 و17 عام خلال جائحة فيروس كورونا في أمريكا، ولم يلاحظ المتخصصون نمواً في أعداد المرضى فحسب، بل أيضاً زيادة في شدة المرض. تم تفسير هذا الأمر بكونه يرجع إلى العديد من الأسباب المعقدة والمتنوعة، ولكن لعبت العزلة الاجتماعية والارتباك لدى الشباب على مدى العامين الماضيين بالتأكيد دوراً كبيراً، لذا هناك حاجة ملحة إلى زيادة توفير خدمات الصحة العقلية للأطفال والشباب.

 

على الرغم من أن مصدر البحث كان في الولايات المتحدة، إلا أن هذه الظاهرة ليست مقتصرة عليها فقط، حيث وجدت دراسة  أُجريت قبل الوباء العالمي على طلاب جامعيين في أبوظبي، أن 24٪ من الفتيات المراهقات يعانين من اضطراب كبير في سلوكيات الأكل وحوالي 75٪ منهن غير راضيات عن مظهرهن الخارجي. أما في الإمارات، فهناك حاجة ماسة للدعم، في حين أن عدد مقدمي الخدمات قليل جداً. تهدف ذا لايت هاوس أرابيا إلى توسيع نطاق خدماتها لتقديم الدعم لمرضى اضطراب الأكل، من خلال إنشاء مصادر تعليمية عبر موقعها الإلكتروني، مع مجموعة كاملة من الدعم المتاح، وكل هذا إلى جانب تنظيمها لأول مؤتمر للمدارس موجهاً لمستشاري المدارس والمعلمين، الذي عقد في 2 مارس.

 

يقدم ذا لايت هاوس أرابيا علاجاً قائماً على الأدلة لاضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبي، والشره المرضي العصبي، واضطراب الأكل بنهم، واضطرابات الأكل والتغذية الأخرى لدى الأطفال والمراهقين والبالغين، بما في ذلك التحكم في اضطراب تشوه الجسم والأمراض المصاحبة مثل الاكتئاب والقلق.

 

حصلت الدكتورة تيزيم دانجي على شهادتها في الطب من المملكة المتحدة، وأكملت تدريبها في الطب النفسي للأطفال والمراهقين في مؤسسة Tavistock and Portman NHS Foundation Trust الشهيرة في لندن. كما عملت أيضاً في العيادات الخارجية المتخصصة في اضطرابات الأكل وخدمات الرعاية النهارية في المملكة المتحدة.

 

تقول الدكتورة تيزيم دانجي: "تجربتي في العمل مع الأفراد وأسرهم منحتني فهماً أعمق بتأثير الصحة العقلية وتبعاتها التي تؤثر على جميع جوانب حياة الفرد. ينصب اهتمامي بشكل خاص على مشاكل التحكم في اضرابات الأكل الناتجة عن أسلوب الحياة والعادات الثقافية الخاطئة. لذلك فأنا أعمل على حل المشكلة بشكل يشمل كل الجوانب المحيطة بمن يعاني من هذا الاضطراب وأنصح دائماً بضرورة العلاج المبكر".

 

تمتلك الدكتورة فيكتوريا ماونتفورد خبرة تزيد عن 20 عاماً في العمل مع الأفراد الذين يعانون من اضطرابات الأكل ولديهم مخاوف بشأن مظهرهم الخارجي وعائلاتهم، وعملت في العيادات الخارجية المتخصصة في خدمات اضطرابات الأكل في NHS ومع المرضى المقيمين وخدمات الرعاية النهارية بما في ذلك خدمة اضطرابات الأكل في مستشفى مودسلي. كانت الدكتورة فيكتوريا جزءاً من الفريق المؤسس الذي طور FREED، وهي أول خدمة تدخل مبكر لاضطرابات الأكل في لندن، المملكة المتحدة. وفي عام 2020 حصلت على جائزة مشتركة كواحدة من أفضل المعالجين المتميزين في أكاديمية اضطرابات الأكل. تضيف الدكتورة فيكتوريا: "أنا متحمسة لتحسين العلاج والنتائج لكل من يعانون من اضطرابات الأكل ولديهم مخاوف بشأن مظهرهم الخارجي. غالباً ما يكون لمثل هذه الصعوبات تنازلات عاطفية وجسدية واجتماعية ناهيك عن تكاليفها المالية الضخمة لكل من الفرد وعائلته".

 

يقع مركز ذا لايت هاوس أرابيا في 821 شارع الوصل، الصفا 2، دبي. وقد تم تأسيسه في عام 2011 من قبل أخصائيتين في علم النفس الإكلينيكي وهما الدكتورة صالحة أفريدي والدكتورة تارا وين، اللتان تتمثل مهمتهما ورؤيتهما المشتركة في جعل المنطقة أكثر صحة وسعادة. يضم ذا لايت هاوس أرابيا فريقاً دولياً معتمداً من أكثر من 25 أخصائياً نفسياً وطبيباً للأمراض العقلية، ويعد مركزاً مجتمعياً للصحة العقلية والنفسية، حيث يوفر رعاية مميزة للأطفال والبالغين والأزواج والعائلات. يعمل المركز أيضاً مع الشركات والمدارس والمستشفيات والمؤسسات الأخرى لتعزيز الصحة العقلية من خلال برامج التعليم والتدريب. وهو المزود المعتمد الوحيد والمرخص لتدريب الإسعافات الأولية للصحة العقلية في الإمارات، كما يضم أيضاً مركز Raymee Grief، وهو أول خدمة دعم مجانية لعلاج الاكتئاب في المنطقة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads