رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
بتكلفة 27 مليون جنيه وبطاقة تصميمية 5 الآف م3 / يوم ... محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي نزلة العزازي بمركز أبو حماد محافظ القاهرة. يبعث برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال٥١ لانتصارات أكتوبر المجيدة بيراميدز يخوض معسكر اعداد فى تركيااستعدادا للموسم الجديد بحضور رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم..... وزير الرياضة يستقبل الكابتن جمال الغندور الحكم الدولى ولجنة الحكام الأسبق "الخدمات البيطرية" تعالج وتفحص أكثر من 776 الف رأس خلال سبتمبر 2024 النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ وزارة الكهرباء بشأن نشر مقطع يتضمن فتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز الأمين العام لصندوق تطوير التعليم تشهد حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي بجامعة مصر التكنولوجية محافظ القليوبية يشهد احتفالات الشباب والرياضة بالذكرى 51 لانتصارات اكتوبر بمسيرة نيلية وعروض فنية النائب تيسير مطر يهنئ الرئيس السيسي ورجال القوات المسلحة والشعب المصرى بذكرى انتصارات أكتوبر جامعة بنها الأهلية تنظم ورشة عمل تستهدف استخدام المعامل الافتراضية

اقتصاد

ارتفاع صافي ربح شركة جي بي أوتو بنسبة 64.2% على أساس سنوي في الربع الأخير من عام 2021

الأحد 27/فبراير/2022 - 05:13 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
ارتفع صافي ربح شركة جي بي أوتو بنسبة 64.2% على أساس سنوي في الربع الأخير من عام 2021 ليبلغ 472.6 مليون جنيه، بحسب بيان أرباح الشركة.

 وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 25.6% على أساس سنوي خلال الربع لتصل إلى 9.05 مليار جنيه. وسجلت الشركة زيادة قدرها 61.2% على أساس سنوي في صافي أرباحها خلال عام 2021 إلى 1.48 مليار جنيه، بدعم من ارتفاع إيراداتها السنوية بنسبة 34.9% لتصل إلى 31.44 مليار جنيه، بفضل انتعاش الطلب خلال 2021.
هذا ، وقد سجلت الشركة نموا قدره 30.2% على أساس سنوي في إيراداتها من قطاع السيارات والأعمال المرتبطة بالسيارات في الربع الأخير من عام 2021 لتصل إلى 7.16 مليار جنيه، في حين ارتفعت إيرادات العام بأكمله بنسبة 38.7% على أساس سنوي لتصل إلى 24.92 مليار جنيه بفضل "تحسن ظروف السوق وزيادة القدرة الشرائية للمستهلكين"، وفقا لما قالته الشركة.

 وحققت شركة جي بي كابيتال نموا في إيراداتها بنسبة 13.6% على أساس سنوي خلال الربع الأخير من العام، كما ارتفعت إيرادات عام 2021 بنسبة 24.2% على أساس سنوي لتصل إلى 7.95 مليار جنيه. 

وسجلت جي بي كابيتال انخفاضا في قروضها غير العاملة، لتصل إلى 2.02% في الربع الأخير من عام 2021، مقابل 2.48% في الفترة ذاتها من عام 2020.


من ناحية أخرى ،  تتطلع جي بي أوتو إلى زيادة تواجدها بسوق سيارات الغاز الطبيعي المضغوط في مصر، حيث تمضي الحكومة قدما في استراتيجيتها لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة نادر غبور. 

وأضاف: "نحن متفائلون بأن ظروف السوق ستستمر في التحسن، وأن يتواصل الطلب الاستهلاكي، كما ستعمل استراتيجية التسعير لدينا على تعويض آثار اضطرابات سلاسل التوريد والضغوط التضخمية".

وقال غبور إن الشركة لديها أيضا "أهدافا طموحة" في عام 2022 لشركة جي بي كابيتال، إذ تعمل على طرح منتجات جديدة بسوق التكنولوجيا المالية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads