رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

هيئة البرلمان العربي للطفل ولجنتا حقوق الطفل والأنشطة يبحثان أدوارهما في خدمة الطفولة العربية

السبت 26/فبراير/2022 - 10:35 ص
صدى العرب
طباعة
هناء السيد
ترأست رتاج العباسي رئيسة البرلمان العربي للطفل اجتماع هيئة البرلمان والذي عقد باستخدام الوسائط الالكترونية وبحثت بحضور سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل جدول أعمال الجلسة الثالثة من الدورة الثانية للبرلمان ومشاركات الأطفال من الدول العربية في الجلسة.

حضر الاجتماع النائب الاول كاظم الشهباني والنائب الثاني غلا المطيري ورئيس لجنة حقوق الطفل تركي الذوادي ورئيس لجنة الأنشطة مهاب حسني بجانب عدد من المعنيين من موظفي الأمانة العامة للبرلمان مقر البرلمان من مدينة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل بانعقاد اجتماع هيئة البرلمان بحضور أعضائها من رئيسة البرلمان والنائبين ورئيسا اللجنتان الدائمتان من خلال الوسائل الالكترونية وتحدث عن توجهات البرلمان ودوره وموضوع مناقشته التي سيطرحها في الجلسة الثالثة وهي الاستدامة عين على المستقبل.

وأكد الباروت على أهمية عقد الجلسة الثالثة بعد نجاح عقد الجلسة الأولى والجلسة الثانية من الدورة الثانية وما قدمه الأعضاء والعضوات من مشاركات متميزة وثرية وطروحات قيمة بجانب الوصول إلى توصيات تكاملت مع نجاحات البرلمان في إعداد قيادات من الأطفال لمناقشة كافة الموضوعات التي تهم الطفولة.

بعدها تحدثت رتاج العباسي رئيسة البرلمان العربي للطفل وأثنت على الإنجازات التي يحققها البرلمان تحت مظلة الجامعة العربية والاهتمام الكبير الذي يحظاه البرلمان من كافة الدول العربية ومكانته التي تترسخ يوما بعد يوم في مناقشة الموضوعات التي تهم الطفل العربي.

وأشادت العباسي بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _  للبرلمان وبمتابعة معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والتنسيق المتواصل مع قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية والبرلمانات الوطنية والجهات المعنية بالطفولة على حرصها على تعزيز التعاون وتلاقي الجهود المشتركة  .

وأكدت أن انعقاد الجلسة الثالثة بموضوعها (الاستدامة عين على المستقبل) تأتي لتؤكد المسؤولية الكبيرة للأطفال وقدرتهم على فهم ومناقشة احتياجاتهم وإدراك ضرورتها وبالتالي هم مستقبل أوطانهم وأملها الباسم هم البرلمانيين الصغار الذين برعوا في طرح أراءهم والتي ستتواصل في موضوع الاستدامة لتعبر بفخر عن النجاح المتواصل لتجربة البرلمان بصورة تدعو إلى الفخر والاعتزاز بمكتسباته.

بعدها عقدت لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة اجتماعيهما كلا على حده عبر التواصل المرئي واستعرضوا عددا من خطط أعمالهم ومرئياتها من مبادرات وأنشطة للفترة المقبلة كما وقدموا عددا من الأفكار القيمة التي تعزز من أهداف البرلمان في خدمة الطفولة العربية وإشادتهم ببرامج التأهيل والتدريب التي تلقوها سواء في الربوت والذكاء الاصطناعي وفي الاعلام الحديث وفي دبلوم التأهيل البرلماني.

وتطرقوا إلى دور البرلمان ولجانه في مناقشة مستجدات أعمال البرلمان خلال الفترة المقبلة وأليات العمل واتخاذ ما تراه على ضوء المستجدات من أجندة عمل.

بعدها عقد أطفال البرلمان من الأعضاء والعضوات تدريبا على وقائع الجلسة وتناقشوا في موضوع الجلسة (الاستدامة عين على المستقبل) وتناولوا على من المحاور التي سيقومون بطرحها بهدف إثراء النقاش الوصول إلى توصيات قيمة تفيد الأطفال في الدول العربية في ظل تجاوز جائحة كورونا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads