رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

رئيسة المفوضية الأوروبية: اتفقنا على إيجاد بدائل للغاز الروسي

السبت 19/فبراير/2022 - 12:17 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
صرحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، بأن الاتحاد الأوروبي اتفق مع فرنسا والشركاء في العالم على إيجاد البدائل إذا انقطعت إمدادات الغاز الروسي هذا الشتاء.

وقالت فون دير لاين، خلال مؤتمر ميونيخ للأمن، اليوم السبت "اتفقنا مع فرنسا وشركائنا في العالم على إيجاد بدائل إذا انقطعت إمدادات الغاز الروسية هذا الشتاء".

وأكدت فون دير لاين بأن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى التخلي عن اعتماده على صادرات الغاز الروسي واستبدالها خصوصا بصادرات الغاز الطبيعي المسال من دول أخرى، منها اليابان وكوريا الجنوبية.

وحملت فون دير لاين شركة "غازبروم" الروسية المسؤولية عن ضخ أقل كمية ممكنة من الغاز إلى المستودعات الأوروبية خلال الأشهر الستة الماضية، واصفة ذلك بأنه "سلوك غريب جدا".

وأعربت عن قناعتها بأن الاتحاد الأوروبي سيتمكن من ضمان استمرارية إمدادات الطاقة داخله خلال فصل الشتاء الحالي حتى في حال تعليق الصادرات من روسيا بالكامل.
وأضافت "الحلفاء عبر الأطلسي جهزوا حزمة من العقوبات، بما فيها عقوبات على قطاعي الطاقة والتكنولوجيا، إذا وقع غزو ستكون هناك عواقب وخيمة على الاقتصاد الروسي".
وزعمت المسؤولة الأوروبية أن "الأوكرانيين لا يريدون الحرب ولكن روسيا تريد فرضها عليهم".

يأتي ذلك تزامنا مع تصاعد التوترات في الشرق الأوكراني في الساعات القليلة الماضية، حيث أعلنت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسيك، المعلنتان من طرف واحد، التعبئة العامة، اليوم السبت، في أعقاب قصف للجيش الأوكراني استهدف المنطقة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر