رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الجامعة العربية تدعو لتكاتف الجهود لتسريع التنمية والمضي قدما نحو تحقيق أجندة 2030

الأحد 13/فبراير/2022 - 12:32 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
اكدت الوزير مفوض ندى العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة بالجامعة العربية إن الامانة العامة للجامعة تولي اهتماما كبيرا بملف تمويل التنمية المستدامة، مشيرة الى ان تأمين التمويل اللازم للتنمية، اصبح أمرًا شديد الأهمية، داعية في الإطار ذاته الى ضرورة الاستفادة من جهود شركاء التنمية المتعددين، لضمان تسريع وتيرة التنمية والمضي قدما نحو تحقيق أجندة 2030.


جاء ذلك في كلمتها خلال افتتاح الإسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الرابعة التي انطلقت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقالت ان جامعة الدول العربية سارعت بالاستجابة للأزمة التي شكلتها الجائحة لهذا الملف، وعملت مع الشركاء للبدء في اعداد سلسلة من التقارير الوطنية حول تمويل التنمية المستدامة، وصولا إلى تقرير إقليمي يعكس حالة التمويل في المنطقة العربية، والعمل على وضع الحلول المثلي للوقوف على الفرص وتخطي العقبات في هذا الملف،لافتة الى انه اليوم سيتم عرض التقرير الوطني الأول في هذه السلسلة وهو تقرير "تمويل التنمية المستدامة في مصر.

ونوهت العجيزي الى انه سيتم إطلاق الشبكة العربية للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة ايضا ضمن فعاليات هذا الاسبوع ايمانا بالدور الهام الذي لعبته التكنولوجيا، أثناء الجائحة، في الحفاظ على الصحة العامة، وتحقيق الاستقرار والحفاظ على التواصل بين البشر في ظل سياسات التباعد الاجتماعي التي فرضتها اثار الجائحة.

وقالت العجيزي ان قضية تغير المناخ تعتبر قضية حاسمة ومحورية في عصرنا، فالاثار التي يشهدها العالم الان، وتنبأ بها العلماء في الماضي نراها تحدث أمام أعيننا، وسيكون التكيف مع اثار تغير المناخ أكثر صعوبة وكلفة في المستقبل اذ لم يتحرك العالم سريعا لمواجهة هذه الأزمة. ويتطرق الأسبوع العربي لهذه القضية الهامة في عدد من الجلسات النقاشية وموائد الحوار.

واكدت ضرورة استمرار الشراكات والتضافر والتكاتف لإيجاد الحلول المبتكرة والفعالة لما نواجهه من أزمات، وبما يمُكننا من تجاوز تلك المرحلة الصعبة، والعبور بالمجتمعات العربية إلى مرحلة جديدة من الازدهار والتنمية والاستقرار.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر