رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية توقعان مذكرات تفاهم في المجال الإعلامي

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 01:31 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
وقعت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام، مذكرات تفاهم في المجال الإعلامي مع المملكة العربية السعودية، تتعلق بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات: (الأنباء والإعلام المرئي والمسموع والمقروء)، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حالياً الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى سلطنة عُمان وتستغرق يومين.

وقد وقع المذكرة نيابة عن الحكومة العُمانية الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام، وعن حكومة السعودية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة ووزير الإعلام المكلّف، وتتضمن المذكرات التنسيق المشترك بتنظيم الإعلام المرئي والمسموع لتبادل كافة التشريعات والخبرات والرأي حول كل ما من شأنه أن يساعد في عملية ضبط المحتوى الإعلامي والأخلاقي للقنوات الفضائية ومحطات إذاعات FM والإعلام على الشبكة الدولية للمعلومات (الإنترنت) والمصنفات الفنية ومحتوى الألعاب الإلكترونية وتبادل المعلومات في هذا المجال.

كما تضمنت مذكرات التفاهم تبادل الدراسات العلمية والأبحاث والخبرات في مجال الرصد الإعلامي والإلكتروني والتشريعات المنظمة للعمل الإعلامي كافة والتعاون في مجالات إنتاج المحتوى الإعلامي وصناعة السينما وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة بمجالات الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

تهدف المذكرات إلى تعزيز وتطوير التعاون بين عُمان والسعودية، في مجال الأنباء وفق الأنظمة والقوانين والتعليمات المعمول بها في البلدين، إضافة إلى استقبال خدمات كل طرف وصورة ونشراته الإخبارية وتبادل المعلومات التقنية المتعلقة باستقبال خدماتهما الإخبارية.

من جانبه، قال الوزير السعودي إن الزيارة التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان إلى سلطنة عُمان تشكل امتداداً للزيارة التاريخية التي قام بها السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان إلى مدينة نيوم السعودية في يوليو الماضي، وتعد بداية الجولة الخليجية لتعزيز العلاقات وتوثيقها بين الشعوب الخليجية.

كما أوضح أن مذكرات التفاهم في المجال الإعلامي ستعمل على تقارب الشعوب فيما بينها، وأن دور الإعلام مفصلي في التعريف بسلطنة عُمان في المجالات كافة من بينها: السياحي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي، من خلال إبراز كافة الفرص التي من الممكن أن تكون محط استثمار لرجال الأعمال السعوديين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads