رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"كوني للمصاعد" تعرض في إكسبو 2020 دبي حلولها الرقمية المتطورة لإدارة حركة الناس

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 01:27 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
"كوني" هي الشريك الوطني للجناح الفنلندي في إكسبو 2020 دبي 

الشركة تعرض أول مصعد متصل بالإنترنت في العالم إلى جانب العديد من حلول الشركاء 


تشارك "كوني"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال صناعة المصاعد والسلالم المتحركة، بصفتها الشريك الوطني للجناح الفنلندي في إكسبو 2020 دبي. ويقدم الجناح الفنلندي لزواره تجربة حافلة بالمفاجآت، حيث يمكنهم استكشاف الطبيعة الساحرة للبلاد إلى جانب طيف واسع من الابتكارات المتقدمة في مختلف المجالات ابتداءً من قطاع التعليم والتقنيات المستدامة وانتهاءً بقطاع الصحة والرفاه. وتعرض "كوني" في الجناح باقة منتجاتها وحلولها الرقمية المتطورة التي تساعد على تحسين حركة الناس داخل المباني الجديدة والقائمة، ومعالجة تحديات الحياة الحضرية مع استمرار تطور المدن. 

وعلى مدار الأشهر الستة القادمة، تعرض "كوني" في قلب الجناح الفنلندي نموذجاً لسلسلة مصاعدها المتطورة "KONE DX Class" - وهو أول مصعد متصل بالإنترنت في العالم يستخدم المنصة الرقمية للشركة مع واجهات تطبيقات برمجية لربط المصاعد بمجموعة جديدة تماماً من الحلول والخدمات. وبذلك تتخطى هذه المصاعد دورها التقليدي في الانتقال بين الطوابق لتصبح منصة رئيسية لتوفير تجارب رقمية سهلة الاستخدام تمتد من ردهة الانتظار إلى جميع أرجاء المبنى. من جانبٍ آخر، يكرس مصعد "KONE DX Class" مفهوماً جديداً لمساهمة حلول التنقل في تعزيز الاستدامة البيئية. 

وتسلط "كوني" الضوء كذلك على أحدث حلول الشركاء. ومنها التعاون الذي يربطها بالشركة الفنلندية النامية "iLoQ" التي حولت الأقفال الميكانيكية التقليدية إلى آلية وصول رقمية عالية الكفاءة والأمان. وعدا عن توفير حلول جديدة لتعزيز الأداء الأمني، تعكس هذه الشراكة أيضاً شعار المعرض "تواصل العقول وصنع المستقبل" والذي يتجلى واضحاً كذلك في منظومة "شركاء كوني" - وهي شبكة من مزوّدي الحلول المبتكرة يجمعهم هدف مشترك في تقديم تقنيات تساعد على مواجهة تحديات التطور الحضري. 

وتسعى "كوني" ضمن أولوياتها الرئيسية إلى تعزيز سبل التنقل المستدام، وتتبع في تحقيق ذلك طريقتين رئيسيتين تتمثلان في تحسين الحلول وتحديثها. فقد يؤدي تحسين المصعد مثلاً إلى زيادة المساحة بنسبة تصل إلى 50%، بينما يساهم تحديثه في توفير ما يصل إلى 70% من الطاقة المستهلكة مع ضمان إطالة عمر المنتج. وهاتان طريقتان اثنتان فقط من مجموعة الوسائل التي تساهم "كوني" من خلالها في تعزيز دورة حياة المباني. 

وقال امتياز مهتاب، العضو المنتدب لشركة "كوني" الشرق الأوسط وأفريقيا: "نفخر بمشاركة ’كوني‘ بوصفها الشريك الوطني للجناح الفنلندي في إكسبو 2020 دبي، ويسرنا أن نستعرض مجموعة حلولنا المتطورة لتسهيل حركة الناس ضمن المباني. وتؤكد هذه الحلول دورنا المهم في توفير آليات تنقل مستدامة وفعالة للجميع بالاستناد إلى التقنيات الرقمية ووسائل المدن الذكية. وبوصفنا شركة رائدة عالمياً في مجال المصاعد والسلالم المتحركة، نتطلع إلى مواصلة شراكاتنا مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في هذا القطاع؛ حيث نستطيع معاً مساعدة المدن على التحول إلى الاستدامة وتحقيق الحياد المناخي. ولأن المدن مسؤولة عن إطلاق أكثر من 60% من غازات الدفيئة في العالم ومع استمرار تدفق الناس للعيش فيها، أصبح تطوير مبانٍ وبنى تحتية أكثر ذكاءً لتنقل السكان أمراً أساسياً لاستدامة كوكبنا. ومن خلال حضورنا الطويل والراسخ في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومع فريقنا المتميز من المواهب المحلية في دولة الإمارات، نتطلع إلى مشاركة ناجحة في إكسبو 2020 والمساهمة بتحقيق أهداف أجندة التنمية المستدامة لدولة الإمارات لعام 2030". 

وتدعم "كوني" جهود مكافحة تغير المناخ من خلال المساهمة في تطوير مدن ذكية مستدامة ومجتمعات منخفضة الكربون. وتسعى الشركة إلى تحقيق ذلك من خلال دعم المدن في سعيها المستمر للتحول إلى مدن ذكية صديقة للبيئة تتبنى مفهوم الحياد المناخي. 

وللمرة الأولى على الإطلاق تعرض الشركة مصعدها المتطور "KONE DX Class" أمام عامة الناس لتمكين زوار إكسبو 2020 دبي من تجربة واكتشاف حلولها الرقمية المتقدمة. وتتنوع هذه الحلول من طلب المصعد عبر الهاتف المحمول إلى اتصال روبوتات التوصيل بشكل مستقل مع المصعد طوال مسار الخدمة. 

ويساعد المصعد كذلك على الارتقاء بتجربة العملاء، إذ يوفر ميزة اختيار الموسيقى من قوائم تشغيل مخصصة يمكن تعديلها حسب الطلب مع إمكانية استيرادها من التطبيقات والقوائم الشخصية من منصة "سبوتيفاي". ويُضاف إلى تجربة المستخدم الرائعة ميزة تشغيل عروض رقمية مرئية على جدران المصعد يتنوع محتواها بين المعلومات الترفيهية وحتى الاستمتاع بتجربة غامرة تنقل الأفراد إلى أجواء إحدى الغابات المطيرة مثلاً. 

يمكن لضيوف إكسبو 2020 دبي زيارة "كوني" ضمن الجناح الفنلندي لاستكشاف الحلول المستقبلية لإدارة حركة الناس، واختبار تجربة مصعد "KONE DX Class" الذكي. 



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads