رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

غدًا.. طرح أغنية "عندي أمل".. أحدث الأعمال الفنية لـ "شافعي"

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 05:35 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
يستعد المطرب " شافعي - Shafei "  لطرح أغنية جديدة تحمل اسم « عندي أمل » الخميس 11 نوفمبر , و التي تضم غناءً باللغة العربية و الإنجليزية معاً ، على طريقة الفيديو كليب عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب» وعدد من المنصات الإلكترونية.


و تولي شافعي تنفيذ اغلب جوانب الأغنية بنفسه , حيث انها من كلماته , ألحانه و توزيعه الموسيقي , كما يقوم ايضا بدور مهندس الصوت , المونتير و المخرج للفيديو كليب .


أغنية « عندي أمل » هي أولى أغاني الألبوم الجديد لشافعي الذي يحمل اسم « 100 بداية »، ومن المقرر طرح أغانيه تباعا خلال الفترة المقبلة.


و يحاول شافعي بطرحه أغنية « عندي أمل »  أن يغير الشكل المتعارف عليه للأغنية الدينية , و هو ما يميل في العادة الي الالات الشرقية كالدفوف و الناي و العود , حيث إستخدم في توزيع الاغنية الجيتارات و الشيللو و الدرامز , مما يضع الاغنية تحت نوع موسيقي الروك الغربية , و هو نوع الموسيقي المفضل لدي شافعي .


و قد بدأ "شافعي" بممارسة الموسيقي من سنة 2013 , و علي مر السنين قام بتعلم كل المهارات اللي يحتاجها لتنفيذ خياله الموسيقي , من تعلم " الجيتار " و " البيانو " إلي التوزيع الموسيقي , التلحين , الكتابة , المونتاج و الفوتوشوب , و إستطاع ان يستغل مهاراته المتعددة في العمل في مجال التوزيع الموسيقي و التوزيع للكثير من المطربين الشباب منهم " علي الألفي "  , " محمد فهمي " , "احمد عزت " ( نجم ستار أكاديمي ) , " محمد فاروق " , " محمد إسماعيل " و " حسيني " .

ويقف شافعي خلال الفترة الحالية على التحضيرات النهائية لطرح ألبومه الغنائي الجديد « 100 بداية »، ويتعاون خلاله مع عدد من أهم الشعراء والملحنين الشباب في الوطن العربي منهم الشعراء محمد إسماعيل و محمد إبراهيم ، وبالنسبة للألحان و التوزيع فيفضل "شافعي" تولي هذه المهمة لأنه يعتبر الفن الذي يقدمه هو حالة متكاملة و خصوصاً في الألحان و التوزيع الموسيقي المختلفين و ليس مجرد الصوت الغنائي .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر