رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

أبو الغيط يدعو اللبنانيين إلى ضبط النفس

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 04:15 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
دعا احمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، كافة الاطراف اللبنانية إلى ضرورة ممارسة ضبط النفس وتجنب الفتنة ولغة التحريض و أفعال التصعيد، ووضع المصلحة العليا للبنان فوق أية اعتبارات حزبية أو طائفية ضيقة .


وحذر ابو الغيط في بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم ، من خطورة استمرار المواجهات الجارية في الشارع اللبناني منذ صباح اليوم والتي أسفرت عن سقوط عدٍد من القتلى والجرحى وتهدد السلم الأهلي والستق ارر بلبنان بشكل مباشر.


وأوضح البيان أن الأمين العام يتابع بقلق كبير التوتر المتصاعد، مشيرا الي الأهمية المطلقة التي يعلقها الأمين العام علي الحفاظ على السلم الأهلي تجنبًا لانزلاق الأوضاع إلى منحى خطير يصعب التنبؤ بمآلته، ومؤكداً علي الدور المحوري للجيش اللبناني في هذا الاطار .


وقال أن هناك أهمية كبري في مواصلة القضاء اللبناني اضطلاعه بمسؤولياته في التحقيق في انفجار المرفأ بشكل مستقل وشفاف ونزيه للكشف عن ملابساته، مؤكدا على حق أهالي الضحايا وعموم الشعب اللبناني في معرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤولين عن هذا الحادث المفجع .


وأضاف أن الجامعة العربية ستواصل مواكبة التطورات بالغة الدقة الجارية في لبنان، ولن تدخر جهدا لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف الدقيقة والصعبة التي يمر بها لبنان.

وكان مناصرون لـ"حزب الله" وحركة "أمل"، قد دعوا إلى تجمع أمام قصر العدل في بيروت، رفضا لما اعتبروه "تسييس التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت"، الذي وقع، في أغسطس 2020.

هذا وكان خمسة أشخاص قد قتلوا وأصيب 16 آخرون بجروح، اليوم الخميس، جراء إطلاق نار كثيف في حي الطيونة ومحيطه بالعاصمة اللبنانية بيروت، بينما أكدت وسائل إعلام لبنانية، ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات إلى 6 قتلى وأكثر من 60 مصاباً.

ووقعت الأحداث، خلال وقفة احتجاجية لأنصار "حزب الله" وحركة "أمل"، للمطالبة بكف يد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، طارق البيطار.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية، أن "حالة من التوتر تسود منطقة مستديرة الطيونة – بدارو، مع استمرار إطلاق الأعيرة النارية بشكل متقطع؛ وسط انتشار لوحدات الجيش في المنطقة".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads