رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مايكل نصيف: إنشاء محور تجاري مباشر بين مصر والبحرين يضاعف الصادرات المصرية إلى دول الخليج

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 04:41 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
خبير : المحور التجاري بين مصر والبحرين يسد الفجوة الغذائية لدول الخليج 

البحرين الثانية خليجياً و43 عالمياً في مؤشر ممارسة الأعمال


اكد الدكتور المستشار مايكل نصيف خبير الاقتصاد أن إنشاء محور تجاري مباشر بين مصر والبحرين يضاعف الصادرات المصرية إلى دول الخليج

وقال نصيف أن هذا المحور يجعل مصر مؤهلة لتكون مصدر رئيسي لتوفير احتياجات أسواق الخليج الغذائية ويعزز التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الخليج. 
أضاف أن مشروع المحور التجاري بين مصر والبحرين يسد الفجوة الغذائية بالبحرين والخليج العربي وذلك من فائض المنتجات الغذائية المصرية .
وطالب بضرورة التوسع في إقامة مشروعات مشتركة بين مصر ودول الخليج وتحقيق أكبر استفادة لدول الخليج من اتفاقات مصر التجارية مع افريقيا والتكتلات الاقتصادية الإقليمية مما يزيد من حجم التعاون الاقتصادي المصري الخليجي. 
اضاف أن المحور التجاري بين مصر والبحرين يحقق طفرة كبيرة في التبادل التجاري المصري الخليجي ويعمل على زيادة معدلات الاستثمار المشترك خاصة وان مملكة البحرين تمتلك كل مقومات جذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار بها كونها منصة مهمة للوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث تحتل المملكة المرتبة 43 على مستوى العالم والثانية على مستوى دول الخليج في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال لعام 2020 الصادر عن البنك الدولي والمرتبة 45 من بين 141 دولة والرابعة في الخليج في مؤشر التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads