رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
المؤبد لمزارع وتغريمه نصف مليون جنيه لحيازته هيروين بكفر الشيخ نائب محافظ سوهاج يعقد اجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية عبر الفيديو كونفرنس للوقوف على الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية " محافظ البحيرة تشهد فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية وتؤكد على أهمية دور الروتاري كركيزة أساسية في تعزيز العمل الإنساني والتنموي احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف بتصميم عصري وميزات عملية وتجربة قيادة استثنائية.. جي بي أوتو تطرح الشكل الجديد من هيونداى توسان NX4 موديل 2025 الـ "Facelift" في السوق المصري تقرير بحثي يحصر الأضرار الاقتصادية للسيول في اليمن "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وThunderbolt 4 وOLED وQD-OLED إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات رئيس جامعة دمنهور يشهد احتفال مديرية أوقاف البحيرة بالمولد النبوي الشريف

حوادث وقضايا

«التكييف» وراء حريق سلسلة مطاعم شهيرة بالإسكندرية

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 03:13 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
كشف تقرير مبدئي عن أسباب الحريق الهائل الذى شب بعدد من المطاعم الشهيرة بمنطقة جليم بكورنيش الاسكندرية، أن سبب الحريق ماس كهربائي بأحد أجهزة التكييف بالمطعم العلوى فى حوالى الساعة السادسة صباحا، والذي نجم عنه اشتعال النيران في المطعم بالكامل.

كما تبين أن المطعمين الآخرين الموجودين بالدور السفلى للمطعم المحترق لم يتضرروا من الحريق، وتم الدفع بـ12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقي المنطقة التي يتواجد بها عدد من المطاعم وسط انتشار كثيف للدخان، وتوقف الحركة المرورية بطريق الكورنيش بسبب ألسنة اللهب والدخان الكثيف وتمكنت قوات الحماية المدنية والحريق من السيطرة عليه.

 

وتبين حدوث ماس كهربائي من أحد الأسلاك وامتداد النيران إلى إحدى اسطوانات الغاز التي تستخدم في المطعم، ما أدى لانفجارها وحدوث موجة انفجارية.

كان اللواء محمود أبو عمرة؛ مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من قسم شرطة الرمل أول، بلاغا يفيد نشوب حريق بمجمع مطاعم بشاطئ جليم.

 

وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف والإطفاء إلى موقع البلاغ، وتم السيطرة على النيران ومنع انتقالها إلى باقي المطاعم والنوادي المجاورة.

 

وتبين من الفحص نشوب حريق بأحد المطاعم بالمجمع المشار إليه والمكون من 3 طوابق، وامتداد النيران إلى 3 مطاعم أخرى، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، دون إصابات، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الرمل أول، وباشرت  النيابة العامة للتحقيق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر