رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سفير الصومال يهنيء مصر رئيسا وحكومة وجيشا وشعبا بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة 50 شركة تطوير عقاري كبرى تشارك في معرض «كيميت إكسبو 2024» ببورسعيد الخميس المقبل صدى العرب تنعي وفاة حرم اللواء صلاح الدين حلمى مساعد وزير الداخلية الأسبق تحرير 1624 مخالفة لعدم تركيب الملصق الالكتروني التضامن :حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية 200 قافلة على مستوى 19 محافظة رئيس حزب الوفد بالقليوبية يهنئ الشعب المصري والقيادة السياسية بانتصارات اكتوبر المجيدة القوات المسلحة تنظم معرضاً فنياً لإبداعات المحاربين القدماء بمناسبة الإحتفال بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة إدارة الموسيقات العسكرية تشارك فى إقامة حفل لأطفال مؤسسة مستشفى سرطان 57357 أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور تنظم فعاليات منتدى التمريض الأول بعنوان "التمريض بوابة الحياة" لأول مرة بالبحيرة ... الجمعية المركزية للائتمان تبدأ إجراءات الحصول على شهادة الأيزو 9001

اقتصاد

الحكومة ترفع اقتراضها من البنوك بمعدل مليار جنيه

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:01 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
رفعت حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، من  معدلات اقتراضها من الجهاز المصرفي؛ لتمويل الفجوة التمويلية بالموازنة العامة للدولة خلال الأسبوع الجاري، بمتوسط مليار جنيه  واحد عن الأسبوع الماضي.

وكشف تقرير صادر عن إدارة الدين العام بوزارة المالية وحصل "صدى البلد" على تفاصيله، أنه من المقرر الاقتراض؛ لتدبير الفجوة التمويلية بالموازنة العامة للدولة والوفاء بالاحتياجات المطلوبة من الاقتصاد القومي.

المالية: 20 ألف مصدر أجنبى دخلوا نظام التسجيل المُسبق للشحنات ACI
وزير المالية لـ قناة صدى البلد: مصر أقل الأسواق في الضرائب على مستثمري أسواق المال

وذكر التقرير أن المستهدف، الاقتراض من البنوك والمؤسسات التمويلية المحلية بقيمة تبلغ 44 مليار  جنيه على مدار 3 عطاءات دورية، بعد أن تم رصد 43 مليار  جنيه في الأسبوع الماضي كمبلغ للاقتراض.

 

وقال التقرير، إن الاقتراض سيكون عبر أدوات الدين المحلية من سندات وأذون الخزانة خلال أيام "الأحد، والاثنين، والخميس" من نفس الأسبوع.


واتفقت وزارة المالية مع البنك المركزي المصري، ليكون الأخير مرتبا لتلك الأدوات التمويلية، لتشمل أذون خزانة بقيمة 32 مليار جنيه  بتراجع قدره ملياري جنيه واحد عن الأسبوع الماضي، وتشمل آجال 91، 273، 182، 364 يوما خلال اليوم الأحد والخميس من الأسبوع الجاري.

وأشار التقرير إلى أنه سيتم بيع أجلي 91 و273 يوما اليوم الأحد بقيمة 11.5 مليار جنيه وأجلي 182 و364 يوما الخميس المقبل بقيمة 20.5 مليار جنيه.

وتقرر أيضا، بحسب التقرير، بيع سندات خزانة من استحقاقات 2 و5 و10 و15   سنوات  بقيمة إجمالية تقدر بـ 12 مليار جنيه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads