رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

تصريح خطير من وزيرة التضامن: نحتاج لنقل دم كل ٣ ثواني

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 02:15 م
صدى العرب
طباعة
متابعات

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، أهمية تبرع المواطنين بالدم، موضحة أنه كل 3 ثوانٍ يصبح لدينا شخص يحتاج لنقل دم، وواحد من كل 10 يدخلون المستشفى يحتاجون للدم.

وأضافت "القباج"، خلال حفل ختام حملة التبرع بالدم وإطلاق حملة توعية رقمية تحت عنوان تبرعك حياة لغيرك، أن الهلال الأحمر له دور بطولي تنموي وليس إغاثياً فقط، وقد قام خلال أزمة كورونا بتوفير جميع احتياجات جميع المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.

وقدمت وزيرة التضامن التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهاته في المشروع القومي لتوفير البلازما، مؤكدة أنه لم ولن تكون هناك بلازما إلا إذا كان هناك تبرع بالدم.

6 آلاف طبيب مسجل في حملة فيزيتا 
وأشارت وزيرة التضامن إلى أن الهلال الأحمر قام بالتنسيق مع فيزيتا لحملة التبرع بالدم، لأنها من الجهات التي صدقت في التحول الرقمي واستخدمته على المستوى الإنساني، وشاركت ميدانياً في قطاعات عديدة مثل التبرع بالدم، ومجالات ذوى الإعاقة، مؤكدة أن فيزيتا بدأت بفكرة 200 موظف، حتى وصلت إلى 6 آلاف طبيب مسجل حتى الآن.

ويعمل الهلال الأحمر المصري على مواجهة أخطار الكوارث والنكبات العامة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية والاتحاد الدولي للصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمات القومية والدولية، كما يقدم الهلال خدمات التنمية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا والخدمات الصحية والطبية مع التركيز على سبل الوقاية والإسعاف الأولى وتشجيع التبرع بالدم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads