رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

حرائق الغابات تمتد إلى 16 ولاية بالجزائر (فيديو)

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 03:22 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
أشارت الحماية المدنية الجزائرية اليوم، إلى ارتفاع ‎عدد حرائق الغابات إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية، وسجل في ولاية تيزي وزو 25 حريقا، و14 بالطارف، و12 حريقا بجيجل ومثلها في بجاية، كما سجلت 9 حرائق بسكيكدة، و4 في بومرداس، و3 في كل من مدن المدية والبليدة وسطيف وعنابة.

وأسفرت حرائق الغابات في الجزائر عن سقوط الكثير من الضحايا، حيث  أعلنت الحكومة الجزائرية ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا، بحسب" سكاى نيوز"، كما رصدت الحماية المدنية حريقين في البويرة، وحريقا واحدا فى مدن قسنطينة، وقالمة، وتبسة، وسوق أهراس، وتيبازة، وقال الوزير الأول الجزائرى (رئيس الوزراء) أيمن بن عبد الرحمن، إن نحو 71 حريقاً طالت 18 ولاية (محافظة).

وساعدت الظروف الجوية على امتداد الحرائق وانتشارها، وأضاف رئيس الحكومة في تصريحات صحفية، أن "الأيادى الإجرامية وراء الحرائق، وهذا ما أثبتته التحقيقات الأمنية"، موضحاً أنه تم "اختيار أماكن انطلاق الحرائق بعناية من طرف المجرمين حتى تنتشر بسرعة".

كما أكد رئيس الحكومة الجزائرية أيمن بن عبد الرحمن، أن بلاده تعمل مع الشركاء الأوروبيين من أجل استئجار طائرات  للإسراع في إطفاء الحرائق في أقرب وقت، وفي تصريح له عبر التلفزيون الجزائرى قال الوزير الأول: "الدولة تعمل مع شركائها الأوروبيين من أجل استئجار بعض الطائرات الخاصة بإطفاء الحرائق".


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر