رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

ليلة فى حب مصر.. من كل أنحاء العالم.. «هُنا القاهرة»

الأحد 08/أغسطس/2021 - 08:29 م
صدى العرب
طباعة
سامح الموجى
نظمت جمعية خليجيون في حب مصر بالتعاون مع المركز العربي للوعي بالقانون ، منتدى ثقافي قانوني عربي ، بعنوان " من كل أنحاء العالم .. هُنا القاهرة " .. حضرها نخبة من الكتاب والمفكرين والمثقفين والشخصيات العامة المصرية والعربية.

في بداية اللقاء تم عرض فيلم تسجيلي حول مصر في عيون العالم ، تضمن أقوال رؤساء وملوك وسفراء ووزراء حول مكانة مصر إقليميا ودوليا .

وقد أدار الحوار المستشار الدكتور خالد القاضي رئيس المركز العربي للوعي بالقانون ، واستهل اللقاء بقوله أن مصر كنانة الله في أرضه استأثرت باهتمام المؤرخين والباحثين بدرجة تفوق أي بلد آخر في الكون، وتعددت الكتب والمؤلفات منذ القدم في ذكر فضائل مصر وألوان عظمتها، وها هو عمر بن أبي محمد بن يوسف بن يعقوب الكندي يؤلف كتابًا في القرن الرابع الهجري يذكر فيه مصر وما خصها الله به من الفضل والبركات والخيرات، على سائر البلدان أطلق عليه اسم "فضائل مصر المحروسة"، يقول فيه: فضّل اللهُ مصرَ على سائر البلدان، كما فضل بعض الناس على بعض والأيام والليالي بعضها على بعض، والفضل على ضربين: في دين أو دنيا، أو فيهما جميعًا، وقد فضل الله مصر وشهد لها في كتابه بالكرم وعظم المنـزلة وذكرها باسمها وخصها دون غيرها، وكرر ذكرها، وأبان فضلها في آيات من القرآن العظيم، تنبئ عن مصر وأحوالها، وأحوال الأنبياء والأمم الخالية والملوك الماضية.

ثم تحدث الروائي الكبير يوسف القعيد ، والدكتور يوسف العميري رئيس جمعية خليجيون في حب مصر ، والدكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر والأمين العام لاتحاد الكتاب العرب ، واللواء محمود خليفة مستشار الأمين العام للجامعة العربية للشئون العسكرية ، واللواء خالد فتحي مساعد رئيس هيئة القضاء العسكري ، والدكتورة نجلاء البيطار رئيس جمعية وطن لرعاية السوريات ، والكاتب الروائي شريف عارف ، ومن الطيور المهاجرة تحدث الكابتن مجدي رمضان رئيس النادي المصري في فيينا والدكتور علي عبد الرحيم رئيس الجالية المصرية في شمال أوربا .

ودعى القس الدكتور جرجس عوض راعي الكنيسة المعمدانية الإنجيلية ، بالحفظ والأمن لمصر وأهلها بناء على طلب من رئيس الجلسة الدكتور خالد القاضي.

وقد حضر مراسم التكريم ضيف شرف اللقاء ، اللواء محمد درويش وكيل المخابرات العامة الأسبق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر