رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

شواطئ الإسكندرية كاملة العدد فى الجمعة الأولى بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 11:05 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والشواطئ بالإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، ان معظم شواطئ الإسكندرية وصلت نسبة إشغالها اليوم إلى 100%، حيث تراوحت نسب إشغال الشواطئ ما بين 75% الى100%، وحققت شواطئ ميامي العام وجليم العام والسرايا العام وانطونيو المجاني وستانلي السياحي وميرامار الاوسط والعصافرة المميز والعصافرة الخدمة، نسبة إشغال  100% مع بداية الساعات الأولى لاستقبال الرواد، وكانت نسبة إشغال شواطئ العجمي العامة 100%   والمؤجرة 90%.

 

وحسب بيان المركزية للسياحة استقبل موقعها Www.catr.gov.eg، عدد (60) حجز بعدد أفراد(371) فرد عن باكر السبت2021/8/7.

 

هذا وصرح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه كان متوقعاً أن تكون الشواطئ كاملة العدد اليوم خاصة مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وموجة الحر التى تواجهها المحافظات، الأمر الذى أدى الى هروب المواطنين الي الشواطئ، بالإضافة الى زيادة رحلات اليوم الواحد خاصة يوم الجمعة والذى يمثل التحدي الحقيقي لقدرة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف للسيطرة علي الشواطئ.

 

وقد قام اليوم، اللواء جمال رشاد، بجولة علي شواطئ القطاع الشرقي للإسكندرية، بالتوازي مع جولة أخرى علي شواطئ القطاع الغربي (العجمي) بقيادة العميد محمد علاء، مساعد المراقب العام، ومجموعة من مراقبي الشواطئ، وكانت نتيجة الجولة كالآتى:-

 

أولاً جولة القطاع الشرقي

▪️المرور علي شاطئ طاحونة المندرة السياحي، حيث أمر اللواء جمال رشاد بزيادة عدد دورات المياه المجهزة مسبقاً بالشاطئ لتتناسب مع حجم رواد الشاطئ وكذلك زيادة عدد حاويات القمامة بالشاطئ.

▪️المرور علي شاطئ وانلي المميز حيث تم المرور على رواد الشاطئ وسؤالهم عما إذا تم فرض إكراميات عليهم من عدمه وكذلك تم توزيع فلاير (أعرف حقك) علي رواد الشاطئ والذي يتضمن أسعار دخول الشواطئ وأرقام الشكاوي.

▪️المرور علي شاطئ الإسكندر وتم رصد مخالفة بيع تذاكر الدخول بأزيد من قيمتها علما بأن الشاطئ من نوع شواطئ الخدمة وسعر تذكرة الدخول ١٠ جنيهات بينما كان مسئولي الشاطئ يبيعونها بسعر ٢٠ جنيه للمواطنين... وتم فرض غرامة على مستأجر الشاطئ وتحذيره بفسخ التعاقد.

▪️المرور على شاطئ فريسكا المميز وسؤال الرواد عما إذا كانوا تعرضوا لفرض أى إكراميات أو إتاوات وكانت الإجابة بالنفي وتم توزيع فلاير (أعرف حقك).

▪️المرور على شاطئ ميرامار الشرقى المميز حيث تم رصد عدة شكاوى من  فرض إكراميات على بعض رواد الشاطئ وتم رد المبالغ المحصلة دون وجه حق وطرد العمال المخالفين من الشاطئ وإنذار المستأجر.

▪️المرور علي شاطئ جليم العام حيث لوحظ انخفاض مستوي النظافة وتم خصم يوم من راتب عمال النظافة بالشاطئ لعدم قيامهم بمهام عملهم.

▪️المرور على شاطئ ابى العباس حيث تم التأكيد على المستأجر بالالتزام بأسعار الدخول وعدم فرض أي  إكراميات على الرواد  وإلا سيتعرض للغرامة الفورية ..كذلك تم التنبيه علي حسن استقبال ومعاملة الرواد  وتم توزيع فلاير (أعرف حقك) .

▪️المرور على شاطئ الأنفوشي والتأكيد علي مجانية دورات المياه ونظافتها وعدم فرض إكراميات على المواطنين وتوزيع فلاير (أعرف حقك) على رواد الشاطئ وأمر اللواء جمال رشاد بإنشاء عدد ٢ مشاية لكبار السن وذوى الهمم بالشاطئ مع زيادة عدد حاويات القمامة بطول الشاطئ.

▪️المرور على شاطئ باب البحر وتلاحظ وجود مجموعة كبيرة من الرجال والنساء من مختلف الأعمار من هواة رياضة الراكيت بالشاطئ والذين طالبوا بإنشاء ملعب رسمي للراكيت بمنطقة شواطئ الأنفوشي ووعد رئيس الإدارة بتقديم كل الدعم للرياضات الشاطئية التى تجد دائماً تشجيعاً كبيراً من السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

▪️المرور على شاطئ رأس التين الشرقي المميز والتأكد من وجود عامل الإنقاذ والتأكد من نظافة الشاطئ وتم التنبيه علي توزيع حاويات قمامة بطول الشاطئ والتأكد من نظافة دورة المياه ومجانيتها والتأكيد على عمل مشاية لكبار السن وذوى الهمم، وأمر اللواء جمال بزيادة عدد الأدشاش الهوائية التى تخدم رواد الشاطئ.

▪️المرور على شاطئ رأس التين الغربى والتأكد من الالتزام بأسعار التذاكر والبوابات والالتزام بعدم دفع الإكراميات وإنذار بفسخ التعاقد لمستأجر الشاطئ  بسبب عدم توصيل المياه لدورة المياه والأدشاش.

 

⛔ثانيا جولة القطاع الغربي.

 

تم المرور على شواطئ القطاع الغربي (العجمى البيطاش)

وكانت نتيجة المرور كالآتي:-

 

▪️المرور علي  شاطئ البيطاش المميز وتم متابعة الالتزام بالأسعار وتوزيع فلاير  (أعرف حقك) والذى يتضمن أسعار التذاكر وأرقام الشكاوى وتلاحظ الالتزام بالأسعار المعلنة.

 

▪️المرور علي  شاطئ بليس ١ المميز وتلاحظ وجود مخالفة بيع تذاكر الدخول بأسعار أزيد من قيمتها وتم رد المبالغ المحصلة دون وجه حق للرواد.

▪️المرور علي شاطئ نيرفانا الخدمة لمن يطلبها وتم توزيع فلاير (أعرف حقك) الذي يتضمن أسعار التذاكر وأرقام الشكاوى  على رواد الشاطئ وتلاحظ الالتزام بالأسعار المعلنة ونظافة الشاطئ ودورة المياه.

▪️ المرور علي  شاطئ بليس ٢ المميز وتلاحظ الالتزام بالأسعار المعلنة ونظافة الشاطئ ودورة المياه وتم توزيع فلاير (أعرف حقك) الذي يتضمن أسعار التذاكر وأرقام الشكاوى.

   وتم ضبط شيشة وعدد ٢ بوتاجاز وتم مصادرتهم وطرد الشباب لعدم التزامهم بآداب وتعليمات الشاطئ.

▪️المرور علي  شاطئ شهر العسل العام وتلاحظ الالتزام بالأسعار المعلنة.

 ونظافة الشاطئ ودورة المياه وتم توزيع فلاير (أعرف حقك) والذي يتضمن أسعار التذاكر وأرقام الشكاوى.

 

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على أرقام الشكاوى التالية

٠١٢٨٩٢٥٢٦٦٨

٠١٢٧٠٧٤٦٤٩٠

وكذلك موقع الإدارة الرسمي

Www.catr.gov.eg

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads