رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

5% فقط يحتاجون الرغيف المدعم.. نقيب الفلاحين يكشف سبب عزوف الفلاحات عن الخبيز بالبيت

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 03:20 م
صدى العرب
طباعة
محمود مهران
قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن دعم رغيف الخبز طوال الأعوام السابقة كان سببا أساسيا في عزوف الفلاحات عن الخبيز في البيت، وتحول القري المصريه من الاكتفاء الذاتي من رغيف الخبز  الي الاعتماد علي خبز المخابز.

لافتًا أن ثمن رغيف الخبر المدعم بخمس قروش وتكلفته منزليا تصل الي خمسون قرش مما جعل الفلاحين يبيعون كامل إنتاجهم من الاقماح ويعتمدوا علي العيش المدعم.


وأضاف عبدالرحمن ان من يحتاجون الخبز المدعم في مصر فعليا لا يشكلون اكثر من5% من الشعب المصري وأن أكثر من ياخذون العيش المدعم حاليا يأخذوه لرخص ثمنه.

وأشار أبوصدام أن قرار تحريك سعر الرغيف المدعم سيجد معارضة من كل المستفيدين منه وكل من تعودوا علي اعتبار رغيف الخبز ارخص المأكولات، مطالبا بتحرير سعر رغيف الخبز بالكامل علي مراحل حتي يتسني للمواطنين تغيير عاداتهم والتعود علي الاوضاع الجديدة.

متمنيا ان يحرر سعر  الخبز ليباع رغيف الخبز بسعره الفعلي دون دعم مع دعم المستحقين للدعم نقديا، حيث سيوفر ذلك مليارات الجنيهات التي تهدر تحت اسم دعم رغيف الخبز  باستيراد الملايين من اطنان القمح سنويا بالاضافه الي توفير ملايين الجنيهات الاخري التي تهدر كرواتب للموظفين القائمين علي منظومة رغيف الخبز

واكد أبوصدام أن الفلاحين الذين يشكلون اكثر من نصف الشعب المصري لن يتضرروا من تحريك سعر رغيف الخبز وسيلجا الكثير منهم الي صناعة الخبز الفلاحي في البيوت، ويمكنهم تغطية احتياجات المدن بالعيش الفلاحي اذا لزم الأمر.

مؤكدا ان موجة معارضة هذا القرار امر متوقع وطبيعي فالمواطن الذي ولد وعاش لاكثر من 30 عام علي الخبز شبه المجاني يصعب عليه في البدايه تقبل التغيير كما أن ال الاف من أصحاب المصالح الشخصيه يعيشون علي فرق الأسعار من المنتجات المدعمه والمنتجات الحره وهم بالطبع يسعون بكافة السبل لعرقلة هذا القرار وبقاء الوضع كما هو عليه

ولفت عبدالرحمن ان الرئيس عبدالفتاح السيسي والدوله المصريه لن تقبل ان ينام مصري بدون عشا وان الاتجاه السائد هو اعادة توزيع الدعم كما وكيفا وليس رفعه نهائيا وضمان وصوله الي من يستحقه فعليا
مكررا أعيدوا هيكلة منظومة الدعم يرحمكم الرحمن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر