رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

باحث يكشف دلالات توقيت استهداف إيران للناقلة الإسرائيلية

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 10:21 م
صدى العرب
طباعة
كتب إسلام عبد الرحيم
رأى محمد المذحجي الباحث المختص بالشأن الإيراني، أن الهدف من التصعيد ضد إيران بعد استهداف الناقلة الإسرائيلية هو الضغط على طهران في ملف المفاوضات النووية وتوقيع اتفاق جديد، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا يتحدثان كما لو أن إسرائيل تتحدث.

وأضاف الباحث المختص بالشأن الإيراني، في حديثه لقناة "الغد"، أن التوقيت جاء مع بدء الولاية الجديدة للحكومة الإيرانية في عهد الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، لافتا إلى أن تعثر المفاوضات الجارية بالاتفاق النووي أحد أسباب الضغط على طهران من ناحية اتهامها بضرب السفينة الإسرائيلية.

وأشار الباحث المختص بالشأن الإيراني، إلى أن الاستهداف ليس الأول من نوعه حتى لو لم تعلن طهران عن تبنيه للاستهداف بشكل مباشر أو غير مباشر، مؤكد أن التصعيد في هذا الوقت هدفه الضغط بقوة على طهران خاصة من قبل بريطانيا والتهديد برد الاستهداف.

وأوضح الباحث المختص بالشأن الإيراني، أن الضغوط على طهران هدفها الأول هو العودة لطاولة المفاوضات وفرض قرارات على إيران من قبل أمريكا ليست فقط في الملف النووي، مشددا على أن طهران لن ترضخ لهذه المطالب في المفاوضات خاصة الملف النووي الذي تراه بأنه هو من أعاد إحياء الإمبراطورية الإيرانية منذ عام 1979.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads