رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

تسريبات أقوى رجل فى مدريد.. هل بدأ «بيريز» فى دفع ثمن فكرة بطولة دورى السوبر الأوروبى؟

الأحد 01/أغسطس/2021 - 01:59 م
صدى العرب
طباعة
معتز الشربينى
يبدو أن أزمة بطولة دورى السوبر الأوروبى، التى ماتت قبل أن تولد لم تنته بعد، وبدأ الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا»، فى الانتقام من الأندية التى دعت إلى هذه المسابقة، والتى كادت تنهى جميع البطولات الكبيرة فى القارة العجوز.

الرأس المدبر للبطولة، والمسؤول الأول عن فكرة دورى السوبر الأوروبى، فلورنتينو بيريز، رئيس نادى ريال مدريد الإسبانى، أصبح أول الضحايا، بعد أزمة التسريبات الأخيرة، التى عصفت بالشعبية الكبيرة لأقوى رجل فى سانتياجو برنابيو.

وكان بيريز قد أعلن مع عدة رؤساء أندية أخرى، مثل برشلونة الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى ومانشستر يونايتد الإنجليزى، عن بطولة مستقلة عن «يويفا»، الأمر الذى قوبل بالرفض والاستهجان من قبل «يويفا».

وأشارت بعض التقارير، إلى أن «يويفا» بدأ يعاقب رئيس نادى ريال مدريد، حيث أكدت أن صحيفة «إل كونفيدنسيال»، الناشرة للتسريبات، قد قام بدفع 6 ملايين يورو إلى الأشخاص أصحاب التسجيلات.

القصة بدأت مع تسريبات صوتية خطيرة، نشرتها صحيفة «إل كونفيدنسيال»، هاجم فيه بيريز مجموعة من أساطير النادى الأبيض، وعلى رأسهم القائدان راؤول جونزاليس، المهاجم التاريخى للميرينجى، والحارس المخضرم إيكر كاسياس، الحاصل على بطولتى أمم أوروبا وبطولة كأس عالم مع منتخب بلاده.

الصحيفة التى نشرت هذه التسجيلات الصوتية، لم تكتف بكاسياس وراؤول، بل امتد الأمر إلى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الذى نجح فى قيادة الملكى للتتويج ببطولة دورى أبطال أوروبا 4 مرات، بالإضافة إلى الأسطورة المدريدية الأخرى لويس فيجو، نجم منتخب البرتغال السابق.

الأمر لم يتوقف عند اللاعبين فحسب، بل تطور إلى المدربين، حيث هاجم بيريز كلا من المدير الفنى الإسبانى فيسنتى ديل بوسكى، والمدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، الذى تعاقد معه الفريق خلال الفترة من 2010 حتى موسم 2013-2014.

وجاءت التصريحات التى أدلى بها رئيس نادى ريال مدريد، مفاجئة بعض الشىء، خاصة أن الحديث طال أساطير قد كتبت أسماءها بأحرف من ذهب فى سجل النادى الملكى، أيضا التصريحات كانت قاسية بعض الشيء.

بيريز قال إن كاسياس ليس حارس مرمى بمستوى ريال مدريد، مشيرًا إلى أن الحارس لم يكن أبدا بمستوى ريال مدريد ولن يكون بمستوى ريال مدريد أبدا، مضيفًا أن كاسياس كان أمرًا فاشلا للنادى، معتقدًا أن الجماهير هى من فخمت من اسمه، ودافعت عند دائمًا.

انتقد بيريز فى تصريحاته المسربة، ما أسماه غرور صاروخ ماديرا، حيث وصفه بأنه «مجنون وأحمق ومريض»، معلقًا على غروره الكبير، كما أنه يتساوى فى ذلك مع مواطنه مورينيو، واصفًا إياهما بالمغيبين عن الواقع.

الفتى المدلل للجمهور الأبيض، راؤول، لم يسلم من سهام بيريز القاتلة، حيث وصفه بأنه أحد أكبر عمليات الاحتيال فى ريال مدريد، مع كاسياس، مؤكدًا أنهما أنانيان للغاية، ولا يمكن الاعتماد عليهما فى أى شىء.

أما السبيشيال وان، فقد لقى الكثير من الرجل الأخطر فى الريال، فقال إن مورينيو لم يتحمل ضغط فريق بحجم ريال مدريد، فهو مثل السائق الذى لم يملك أى رخصة.

ديل بوسكى، المدرب التاريخى للريال والمنتخب الإسبانى، لم يسلم هو الآخر من تصريحات بيريز، حيث قال الأخير عن الأول: «أحمق ولا يفهم فى الجوانب الخططية لكرة القدم ولا يجيد السيطرة على غرف الملابس».

ومن المتوقع أن تكشف الأيام المقبلة عن تسريبات جديدة لبيريز، ولكن السؤال الأهم، من الضحية الجديدة لرئيس ريال مدريد، خاصة بعد أن هاجم جميع نجوم الفريق وأساطيره وكبار مدربيه.

وكان بيريز المسؤول الأول عن رحيل النجوم من الفريق الملكى، مثل كاسياس الذى رحل إلى الدورى البرتغالى، راؤول الذى رحل إلى الدورى الأمريكى.

ورونالدو النجم البرتغالى الذى رحل عن الفريق، بعد عدم اتفاقه مع بيريز على تجديد التعاقد، وانتقل إلى يوفنتوس الإيطالى، وأخيرًا رحيل قائد الفريق سيرخيو راموس إلى باريس سان جيرمان الفرنسى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads