رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الفراخ

الأحد 11/يوليو/2021 - 03:40 م
صدى العرب
طباعة
محمود مهران
قال الحاج حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين إن أسعار الفراخ ارتفعت ارتفاع طفيف مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك بخلاف التوقعات بانخفاض أسعارها في مثل هذه الأيام.

لافتا انه ورغم الاقبال علي شراء اللحوم الحمراء بمناسبه قرب حلول عيد الأضحى المبارك الا ان اسعار الدواجن شهدت ارتفاع ملحوظ هذه الأيام.


وأضاف أبوصدام إن أسعار الدواجن ارتفعت ما بين2الي5جنيه حسب النوع حيث سجل كيلو  الفراخ  البيضاء في المزرعة اسعار  تراوحت بين 27 - 28 جنيها للكيلو  بينما يتراوح السعر للمستهلك بين 31-33  جنيها للكيلو وسجلت الفرخه المجمدة  وزن 1 كجم صافي 39-42 جنيها بينما وصل سعر  كيلو الدواجن الساسو 40 جنيها وسجلت الدواجن الأمهات 20 جنيها للكيلو وسجلت  أسعار الدواجن البلدى اسعار بين  41-42 جنيها للكيلو في المزرعة ويتراوح سعر المستهلك بين 46-47 جنيها للكيلو ووصل سعر كيلو البانيه 72جنيه بينما يباع كيلو الاوراك بـ36جنيه.
وأشار عبدالرحمن أن هذا إلارتفاع جاء نتيجة ارتباك عمليات الاستيراد والتصدير كأحد تداعيات كورونا السلبيه
مع ارتفاع أسعار مستلزمات زراعة الدواجن التي نستورد أغلبها، فارتفعت أسعار الكتاكيت ووصل سعر الكتكوت حسب النوع ما بين 5 إلى 7.5 جنيها.

وتراوح سعر طن العلف  والذي يمثل 70 % من تكاليف زراعة الدواجن ما بين 8500الي8600  جنيه للطن
كما يعد ارتفاع تكلفة النقل وكثرة الحلقات الوسيطه سببا مهما في إرتفاع أسعار الدواجن.
بالإضافة إلى إرتفاع ثمن الأمصال والأدوية.

وأدى انخفاض أسعار الدواجن في الفترات السابقه لعزوف بعض المزارعين عن تربية الدواجن مع توقع بعضهم بإنخفاض أسعارها موسم عيد الأضحى.

وتعد التقلبات المناخيه وارتفاع درجات الحرارة سببا مهما في زيادة اعداد النافق وقلة الانتاج وزيادة التكلفة.

وأوضح عبدالرحمن انه وللحفاظ علي النجاح التي وصلت اليه مصر وتحقيق اكتفاء ذاتي يصل الي95% بانتاج ما يزيد 1.6 مليار طائر سنويا.
علينا توفير مستلزمات انتاج الدواجن  من أعلاف وأدوية وكتاكيت بكميات مناسبه واسعار معقولة وتحفيز الفلاحين لزراعة مكونات الاعلاف وخاصة الذرة الصفراء مع توفير الامصال والأدوية المضمونه بأسعار مناسبه والحد بقدر الإمكان من الحلقات الوسيطه وعدم إغراق السوق بالفراخ المستوردة.
مع تشديد الرقابه على منافذ بيع الدواجن لمنع الاستغلال والاحتكار. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads