رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية يُرحب بقرارات المجلس الأعلى للهيئات القضائية

الخميس 03/يونيو/2021 - 10:56 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
 
رحب المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، فى بيان له أصدره مساء اليوم الخميس، بقرارات المجلس الأعلى للهيئات القضائية الذى اصدرها فى اجتماعه أمس برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


 وأكد البيان، أنها قرارات تاريخية حققت حلم المرأة فى التعيين فى مجلس الدولة وفى النيابة العامة، كما أنها حققت أحلام أعضاء هيئة النيابة الإدارية واعضاء هيئة قضايا الدولة فى المساواة فى الاجر مع نظرائهم فى الجهات القضائية في مجلس الدولة وفى القضاء وأنها فتحت الباب واسعا مع الأجيال الجديدة فى الالتحاق بالسلطة القضائية وجعلت من الأول من أكتوبر من كل عام يوما للقضاء المصرى الشامخ وأنشأت مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية .


 وقال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل ، والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن قرارات المجلس الأعلى للهيئات القضائية تتفق مع أحكام الدستور وترسم طريقا جديدا للجهات والهيئات القضائية واكد أن قرار تعيين المرأة فى مجلس الدولة والنيابة العامة أنصف المرأة المصرية وحقق حلمها وثمن ناجى الشهابي قرار المجلس بعدم تكرار ندب العضو القضائي الواحد في أكثر من جهة – عدا وزارة العدل – مع وضع سقف زمني لمدة الندب، مؤكدًا أنه قرار مهم جدًا.


 واعتبر الشهابي، القرار خطوة مهمة على طريق إنهاء ندب القضاة نهائيًا إلى السلطة التنفيذية تحقيقا للمبدأ الحاكم في الدستور المصرى بالفصل بين السلطات واستقلال السلطة القضائية وخاصة أنه لن يحقق فراغ قانونى فى السلطة التنفيذية لوجود إدارات الشئون القانونية فى الوزرات والهيئات والشركات القابضة .


واكد المستشار جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن قرارات المجلس الأعلى للهيئات القضايية حققت حلم المرأة المصرية فى التعيين مستشارة فى مجلس الدولة ومستشاره فى النيابة العامة وبذلك تكون المرأة المصرية متواجدة فى كل الجهات والهيئات القضائية وبذلك تحقق المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة في تولى الوظائف القضائية في جميع الجهات والهيئات القضائية .


وأشاد المستشار روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومى، وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية، بالقرارات وأكد أنها تحقق المبدأ الدستورى بالعدالة والمساواة والتى حققها قرار المجلس بتحقيق المساواة في الدخل بين النظراء في كل جهة وهيئة قضائية تلقائياً، بحيث لا تكون هناك حاجة لرفع الدعاوى للوصول إلى هذه المساواة .


وأكد المستشار رضا أبو حجى، فى ترحيبه بقرارات المجلس الأعلى للهيئات القضايية انها ستوسع فرص الأجيال الجديدة فى الالتحاق بالوظائف القضائية بعد منع التكرار في التعيين ، مُشيرًا ، إلى أن النقل إلى العاصمة الإدارية سيعتبر طفرة من حيث أماكن العمل الحديثة واستخدام التقنية الحديثة في الإجراءات .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر