رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

"بلاها لحمة" دعوة لمقاطعة اللحوم بدءًا من اليوم وحتى قبيل عيد الأضحى

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 02:12 ص
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
 
اعلنت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" عن حملة مقاطعة للحوم لمدة شهر كامل؛ احتجاجا علي تعطيش اسواق اللحوم ورفع كبار التجار اسعار اللحوم التي تباع في المجازر، والتي يقوم اصحاب محلات الجزارة بخليها من العظام وبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة وغير مقبولة، وهو ما يستدعي البدء فورا في حملة مقاطعة للحوم تنتهي قبل عيد الأضحى بشهر كامل.

 

وقال محمود العسقلاني، رئيس الجمعية: "الأسعار المعلنة لدي تجار المجازر وما يسموا بتجار "الطبلية" بلغت 95 جنيها لكيلو اللحم بالعظم، وهو ما يعني ان الجزار سوف يبيع الكيلو بما يقترب من 150 جنيها للكيلو، خاصة وأنه سيخلي العظام من الذبيحة وبيعها "مشفاه" للمواطنين بالسعر الذي يحقق له ولو هامش صغير".

 

وأضاف العسقلاني: "الشركات والتجار الكبار اتفقوا علي السعر المعلن منذ أمس، وهو ما يعنى تحقق شبهة الممارسة الاحتكارية والاتفاق الافقي الذي يحظره قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ما يستدعي تدخل جهاز حماية المنافسة لدراسة السوق وتحديد موطن الخلل.

 

وطالب العسقلاني الحكومة بالتدخل لإخراج هؤلاء المحتكرين من السوق علي ان تقوم الدولة بالاستيراد لسد الفجوة بالغة الخطورة.

 

كما ناشد العسقلاني كل مواطن شريف دعم هذه الحملة علي مواقع التواصل الاجتماعي ومقاطعة اللحوم لمدة شهر كامل حتي تصل رسالة المستهلكين لهؤلاء الجشعين الذين يظنون بأن صوت المستهلك قد تلاشى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر