رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيان إرادة شباب مصر بالبحيرة ينظم فعالية عن الإسعافات الأولية «الليثي للسيارات» تفتتح أحدث صالة عرض لعلامة بايك بـ«القطامية» مصدر أمني ينفي انقطاع التيار الكهربائي عن عنبر بمراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات كشف حقيقة إدعاء فتاه بالقبض على شقيقها دون وجه حق بالإسكندرية أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح علي مخلفات البناء "فوربس الشرق الأوسط" تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024 تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انقطاع المياه عن عدة مناطق بمصر القديمة ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء

الشارع السياسي

"مطر" يطالب وزيرة البيئة بحل مشكلة القمامة بدار السلام والبساتين

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 12:47 ص
صدى العرب
طباعة
محمد مرسي

شارك النائب البرلماني محمد تيسير مطر، الامين العام لحزب اراده جيل وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، مساء اليوم، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.

وخلال الاجتماع ألقى "مطر" كلمة طالب خلالها بأهمية التعاون بين اللجنة والوزارة، كون الحياة في بيئة نظيفة هو حق ومطلب إنساني أساسي لكل المواطنين.

ومن جانبها قالت الوزيرة إن وحدة حقوق الإنسان بوزارة البيئة أنشأت عام 2019، وكانت الفكرة بربطها بخدمة المواطنين والتي بذلت جهدًا كبيرًا وحققت نجاحًا حيث وصلت نسبة الاستجابة للشكاوى ما بين 99- 100%، ومن بنيها شكاوى لا تخص الوزارة لكن يتم إرسالها للجهة المعنية.

وقالت وزيرة البيئة، ان مشكلة تلوث الهواء كانت مشكلة كبيرة في القاهرة الكبرى، وكان هناك توجيه من القيادة السياسية لانهاء المشكلة، وبالفعل تم العمل على عدد من المحاور، لإنهاء الأزمة.

وأضافت، وصلنا إلى تنفيذ 109 محطات رصد تنقية هواء، إلا أن وجود محطات بدون تحليل بيانات ليس له نتيجة، وهو ما نسعى إلى تنفيذه حاليًا.

واستغل "مطر"حضور وزيرة البيئة للحديث عن مشكلة انتشار القمامة بشوارع دار السلام والبساتين، وتم الاتفاق مع الوزيرة على إنشاء لجنة تختص بحصر المناطق التي تنتشر بها القمامة وإيجاد حلول عاجلة ونهائية للمشكلة، على أن تبدأ هذه اللجنة عملها الأسبوع القادم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر