رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

الوزراء: مشروع "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية ضمن أفضل خمسة مشروعات في مسابقة القمة العالمية

الإثنين 17/مايو/2021 - 04:02 م
صدى العرب
طباعة
مصطفى عمر
 
نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاحتماعي فيس بوك تحت عنوان " مصر في معلومة" .

حيث تم اختيار مشروع "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية المجتمعية الشاملة في مجال الزراعة" الذي تنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن أفضل خمسة مشروعات رائدة في مسابقة جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات( WSIS ) لعام 2021؛ بعد منافسة قوية مع مئات المشروعات الرائدة عالميًّا.

واضاف المركز ان  المشروع يهدف إلى استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ لنشر المعرفة الزراعية المتخصصة باللغة العربية في مصر والشرق الأوسط بين أكثر من 21 مليون مستخدم، ويتكون المشروع من ثلاث ركائز متكاملة تشمل بوابة "أراضينا" والتي تُعنى بترسيخ أهمية المعرفة لتنمية المجتمع، وإنشاء آلية مستدامة لإنتاج وإدارة وتحديث المحتوى العربي المُقدم في قطاع الزراعة، وتعزيز الشراكات القائمة على المعرفة وبناء مجتمع المعرفة.

كما يتضمن المشروع خدمة النظم الخبيرة أونلاين للرد على استفسارات المزارعين أو المرشدين الزراعيين بشكل أسرع؛ من أجل تحسين الإنتاج الزراعي، وللمساهمة في التغلب على مشكلة الأمن الغذائي في مصر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر