رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

أداء باهت لقطبى الكرة المصرية فى البطولة الإفريقية.. وبيراميدز يخطف الأضواء فى الكونفدرالية

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 05:21 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الجيوشي
خسارة الأهلى تمنح سيمبا "الصدارة" وتعادل الزمالك أفضل من "الخسارة"


خاض فرسان الكرة المصرية الثلاثة الأهلى والزمالك وبيراميدز مباريات الجولة الثانية فى البطولات الإفريقية، حيث يمثل قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك مصر فى دورى الأندية الإفريقية أبطال الدورى وبيراميدز ممثل مصر الوحيد فى الكونفدرالية. واستطاع فريق بيراميدز التغلب على فريق راسينج كلوب الإيفوارى فى مجموع اللقاءين بنتيجة 4/صفر بواقع هدفين فى كل لقاء ذهابا وعودة ليصعد إلى دورى المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية ليقع فى المجموعة الرابعة التى تضم كلا من الرجاء المغربى ونكانا الزمبى والفائز من بيريميرو دى أوجستو الانجولى وناموتجو التنزانى، ويسعى فريق بيراميدز لحصد لقب البطولة هذا العام، خصوصا بعد خسارته النهائى العام الماضى أمام نهضة بركان بالمغرب بهدف نظيف، مع تعرضه لظلم تحكيمى بين للجميع.

وأكد هانى سعيد المدير الرياضى للفريق على مدى صعوبة المجموعة ووصفها بالمجموعة المتوازنة، ولكن فريق بيراميدز جاهز لأى منافس وهدفنا واضح وصريح وهو المنافسة والتتويج باللقب الغالى والفوز بالبطولة، والبطل لا يخشى أحدًا.

وأضاف سعيد أن التواجد بدورى المجموعات يجعلك تلعب مباريات قوية فى ظل وجود أندية عريقة إفريقيا ولهم تاريخ فى البطولات القارية مثل الرجاء المغربى ونهضة بركان المغربى حامل اللقب، وكل المجموعات صعبة والمباريات قوية ولا توجد مباريات سهلة فالمباريات كلها صعوبة، خاصة خارج الأرض ولكن أراهن على لاعبى بيراميدز فهم أصحاب خبرات ولهم باع فى البطولات الإفريقية.

وفى دورى الأبطال الإفريقى للأندية أبطال الدورى لقى الأهلى حامل اللقب الهزيمة الأولى لموسيمانى فى دورى المجموعات أمام سيمبا التنزانى، فى المباراة التى جمعتهما الأسبوع الماضى بتنزانيا بهدف لا شىء ليعطى سيمبا صدارة المجموعة ليصبح ترتيب المجموعة الأولى بعد جولتين كالتالى سيمبا التنزانى فى المركز الأول برصيد 6 نقاط ويليه فيتاكلوب الكونغولى فى المركز الثانى برصيد ثلاث نقاط ثم يأتى الأهلى ثالثا برصيد ثلاث نقاط ثم المريخ السودانى فى المرتبة الأخيرة بدون رصيد من النقاط.

وعن مباراة سيمبا والتى حمل الكثير الهزيمة للجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى الذى خاض المباراة برباعى ارتكاز واحترم المنافس أكثر من اللازم، وعدم تنفيذ لاعبى الأهلى هجمة منظمة فكان يتوجب على بيتسو موسيمانى زيادة الناحية الهجومية.

وفى نفس الصدد أكد موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى فى المؤتمر الصحفى بعد المباراة على أن الأهلى قادر على حسم الصعود عن المجموعة الأولى فى دورى المجموعات لدورى أبطال إفريقيا خلال المباريات المقبلة، موضحا: مازال أمامنا أربع مباريات متبقية كفيلة بصعودنا وسنسعى على ذلك بداية من المباراة المقبلة.

وقال الجنوب إفريقى: دخلنا المباراة بهدف للعب على الاستحواذ على منطقة وسط الملعب وأتيحت لنا فرص كثيرة لم تترجم لأهداف ومثل هذه المباريات تتأثر بهدف أو فرصة، وعلينا التفكير بشكل احترافى والتفكير فيما هو قادم.

بينما يرجع عادل عبدالرحمن نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق الهزيمة أمام سيمبا إلى الإرهاق والإجهاد والتعب الشديد جراء السفر من قطر لمصر وخوض مباراة المريخ السودانى ثم السفر إلى تنزانيا، وأيضا عوامل الطقس ونقص الأوكسجين فى تنزانيا وضغط المباريات، لكنها سمات البطل، وشدد عبدالرحمن على أنها مباراة وعدت والمفترض الاهتمام بعملية الاستشفاء للاعبين وعلى اللاعبين مراجعة أنفسهم ومن يحصل على فرصة للمشاركة فى المباريات التمسك بها جيدا والمجموعة اتصعبت على الأهلى فهم من منحوا الصدارة لسيمبا التنزانى، لكن الأهلى قادر على الصعود والمنافسة على اللقب العاشر.

وعلى الجانب الآخر فريق نادى الزمالك والذى استطاع حفظ ماء الوجه للأندية المصرية بعد خسارة الأهلى بالتعادل خارج الديار والحصول على نقطة أمام تونجيث السنغالى بعد رحلة سفر شاقة.

وطلب مسؤولو الزمالك من الكاف تأجيل المباراة ٢٤ ساعة ولكن الطلب قوبل بالرفض ورغم ذلك حصل الزمالك على نقطة ثمينة ليتساوى مع فريق مولودية الجزائر بنفس الرصيد نقطتين، لتتعقد حسابات المجموعة بعد الجولة الثانية ليصبح شعار المرحلة المقبلة "اخدم نفسك بنفسك"، ويصبح ترتيب المجموعة الرابعة لدورى المجموعات لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى كالتالى: الترجى التونسى فى المركز الأول برصيد أربع نقاط، ثم مولودية الجزائر فى المركز الثانى برصيد نقطتين، والزمالك فى المركز الثالث بنفس الرصيد نقطتين، ثم يتذيل تونجيث السنغالى المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وقال باتشيكو المدير الفنى للزمالك: المباراة كانت صعبة وتعرضنا لظروف قهرية من الإرهاق والسفر الشاق وتغلبنا على ذلك الأمر وكنا الأفضل على مدار شوطى المباراة وصنعنا العديد من الفرص، لكن صادفنا سوء حظ بعدم تسجيل الأهداف، وعلى الجانب الآخر لم تكن هناك هجمات خطيرة من تونجيث السنغالى على مرمانا، وسنعمل من المباراة القادمة أمام الترجى التونسى على الفوز لنتصدر المجموعة، ويذكر أن الزمالك سيواجه الترجى التونسى فى الجولة الثالثة يوم ٦ مارس القادم فى منافسات دورى المجموعات لدورى الأبطال الإفريقى باستاد رادس بالعاصمة التونسية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر