رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

مجلس الشباب العربي يشارك في احتفالية الجامعة العربية ب"يوم التراث"

الإثنين 01/مارس/2021 - 11:21 ص
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح

نظمت الأمانة العامة للجامعة العربية "إدارة الثقافة وحوار الحضارات"  ، فعالية بمناسبة يوم التراث الثقافي العربي ، عبر تطبيق مايكروسوفت تيم ، بمشاركة السفيرة هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد للجامعة العربية للقطاع الاجتماعي ، ود. سعاد السائحي مديرة إدارة الثقافة وحوار الحضارات بالجامعة  إلى جانب مشاركة الدكتورة مشيرة ابو غالي رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة .

واكدت الدكتورة مشيرة ابو غالي في تصريح لها اليوم ، أهمية الاحتفالية ، والتي تناقش عدد من المحاور منها ، دور منظمة اليونسكو في حماية التراث الثقافي بالمنطقة العربية في ظل الانتهاكات التي يتعرض لها ، ودور المنظمات الدولية في حماية التراث الثقافي العربي ، بالإضافة إلى دور دولة فلسطين في الحفاظ على تراث القدس .

واوضحت ابو غالي أن الاحتفالية تهدف إلى إحياء التراث الثقافي العربي، وإظهار قيمته التي تكمن في بناء الحضارة والقيم الإنسانية والاعتزاز بالماضي ومحاربة التشويه الذي استهدف التاريخ والحضارة العربية، وكذلك خلق التواصل بين الاجيال والتشجيع على الابداع من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

واوضحت أن مشاركة مجلس الشباب العربي في الفعالية تأتي في إطار مبادراته التي أطلقها بالتعاون مع الجامعة العربية على مدى السنوات الماضية منذ 2007 ، لترسيخ الهوية العربية وحماية التراث العربي .

ونوهت ابو غالي بالمبادرات التي أطلقها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ومنها  مبادرة نحكي عن أوطاننا ، وإطلاق مبادرة المشروع القومي للشباب العربي (تراثي أصل عروبتي) ، ومهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث ، و مبادرة احترام القيم العربية بتكريم الجيل الاول من الزعماء العرب .

واكدت ابو غالي عزم المجلس على الاستمرار في النهج الذي اتبعه منذ بداية تأسيسه لدعم الشباب العربي في مواجهة محاولات طمس الهوية التي تسعى إليها بعض القوى الخارجية ، مشددة على أن الفترة المقبلة ستشهد عدد من المبادرات الجديدة لترسيخ الهوية والحفاظ على التراث العربي. 


ويأتى الاحتفال تنفيذا لقرار مجلس جامعة الدول العربية (مارس 2016) باعتبار يوم 27 فبراير من كل عام، يوما للاحتفاء بالتراث الثقافى العربى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر