رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ برامج وأنشطة متنوعة للأيتام وأسرهم في اليمن

السبت 13/فبراير/2021 - 10:27 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن مشروع "تمكين الأيتام وتعزيز صمودهم" عددا من البرامج والأنشطة الترفيهية إلى جانب توزيع كفلات نقدية وتعليمية وحقائب ولوازم مدرسية للأطفال الأيتام.

ويهدف المشروع إلى تقديم الرعاية التكاملية للأيتام وأسرهم من خلال تأمين الرعاية الصحية وضمان الوصول للخدمات التعليمية، وتخفيف معاناة الأيتام بتأمين مقومات الحياة الكريمة لهم عن طريق دفع كفالة لكل يتيم، ودمج الأيتام في المجتمع، يستفيد منها 1.000 يتيم ويتيمة.

يأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة لحماية الأيتام اليمنيين ورعايتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,200 كرتون من التمور لعدد 1,200 أسرة من النازحين والمتضررين في مديرية الريف بمحافظة تعز.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3,500 كرتون من التمور في مديرية عزان بمحافظة شبوة استفاد منها 3,500 فرد من الأسر النازحة والمتضررة.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية، التي يمولها المركز بدعم من حكومة المملكة لتحسين الظروف المعيشية للأسر النازحة والمتضررة.

وفي اطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 42 طنا و800 كيلوغرام من السلال الغذائية في محلية نيالا بولاية جنوب دارفور السودانية، استفاد منها 2.400 فرد.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوداني الشقيق.

وفي اطار متصل، قام فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتفقد الاحتياجات الإنسانية للاجئين اليمنيين والخدمات المقدمة لهم في القرية السعودية بمحافظة أبخ بجمهورية جيبوتي.

وعبر المستفيدون عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وللقائمين على المركز على جميع الخدمات الطبية والتعليمية والإغاثية التي تُقدم لهم عبر المشروعات

الإنسانية السعودية المتعددة.

وتأتي هذه الزيارة امتدادا لزيارات فرق المركز لتفقد الاحتياجات الإنسانية المقدمة للاجئين اليمنيين قاطني القرية السعودية التي أنشأها المركز بمحافظة أبخ بجمهورية جيبوتي والتي تتكون من 300 وحدة سكنية، وتشتمل على عيادات طبية، ومدرسة ومسجد والعديد من الخدمات الأخرى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads