رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

دايملر تطور من تكنولوجيا شاحنات المستقبل العاملة بالهيدروجين السائل بالتعاون مع (ليندى العالمية)

السبت 30/يناير/2021 - 05:10 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

وقعت ليندي (المدرجة في بورصة نيويورك: LIN; FWB: LIN) و شركة دايملر للشاحنات (مرسيدس) اتفاقا لتطوير مشترك الجيل القادم من تكنولوجيا التزود بالوقود الهيدروجين للشاحنات التي تعمل بخلايا الوقود. بالتعاون مع عدد من الشركاء الآخرين ، بهدف تطوير عملية التزود بالوقود بالهيدروجين وجعلها سهلة وعملية قدر الإمكان.

وستركز الشريكتان معا على عملية جديدة للتعامل مع الهيدروجين السائل (الهيدروجين السائل بإستخدام "تكنولوجيا sLH2"). هذا النهج المبتكر سيسمح لكثافة تخزين أعلى، ومدى أكبر، وأسرع في التزود بالوقود وكفاءة فائقة في استهلاك الطاقة. وسوف تستخدم العملية الجديدة أعلى من مستويات الضغط المحيط والتحكم في درجة الحرارة الخاصة التي تتجنب ما يسمى آثار الغليان و "غاز العودة" (الغاز المرتجع من خزان السيارة إلى محطة التعبئة) خلال عملية التزود بالوقود، وهو ما لن يتطلب بيانات معقدة بين محطة التعبئة والشاحنة أثناء التزود بالوقود مما يسمح أبسط تعبئة. ويرجع تحسين كثافة تخزين الطاقة إلى ارتفاع مستوى الضغط المحيط مما يزيد من كتلة الهيدروجين في الخزان.

وتخطط الشركات لأول عملية للتزود بالوقود من نموذج أولي للمركبات في محطة تجريبية في ألمانيا في عام 2023. وتخطط شركة Linde و Daimler Truck AG مع الأخذ فى الحسبان أعلى مستويات الشفافية والانفتاح حول الواجهات ذات الصلة للتكنولوجيات المطورة بشكل مشترك. من خلال تمكين أكبر عدد ممكن من الشركات الأخرى لتطوير تقنيات التزود بالوقود والمركبات الخاصة بها التي تطبق معيار الهيدروجين السائل الجديد ، حيث سيتم إنشاء سوق عالمية شاملة للعملية الجديدة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر