رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

خبراء سوق المال يحددون مستوي الأمان في مؤشر البورصة.. وينصحون بتلك القطاعات

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 04:12 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق

قال الدكتور بهاء زينة، خبير اقتصادى، ورئيس مجلس ادارة شركة جريت بروفت للتدريب والاستشارات المالية، إن المؤشر الرئيسي "egx30" في اتجاه عرضي حاليا بين مستوى 10500-10800 نقطة وبالتالي يصاحبه تشاؤم وقلق من المستثمرين الأفراد نتيجة تداعيات الموجة الثانية من كورونا. 

ونصح المستثمرين بتوخي الحذر في قرارات الشراء خاصة مع الاتجاه العرضي الضيق للتداول والحذر أيضا من كسر مستوى دعم 10500 نقطة موضحا إذا تم كسر تلك المستوى يستهدف المؤشر مستويات دعم 10200 نقطة ثم 9800 نقطة.

ويرى أن مستوي الأمان بالنسبة للمستثمرين على المدى القصير الأجل عند تخطي مستوى مقاومة 10800 نقطة مع زيادة قيمة السيولة بالسوق.

كما نصح المستثمرين بعد تجاوز وتخطي المؤشر َمستوي 10800 نقطة بالاستثمار في قطاعات البتروكيماويات والأسمدة، وقطاع التشييد ومواد البناء
وقطاع الادوية، خلال الربع الأول من عام 2021، ونصح بالابتعاد عن أسهم المضاربات التي حققت طفرات سعرية كبيرة مثل الخليجية الكندية للاستثمار العقاري وغيرة، ويري أن الفترة المقبلة تشجع على بالاستثمار في الأسهم القيادية بالموشر الثلاثيني
وخاصة بعد استقرار السوق.

و قالت دعاء زيدان، خبيرة أسواق المال، وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، إن 2020 عام التذبذب العالي للبورصة المصرية وغياب المؤسسات.

 وأضافت أن المؤشر ال 30 اتخذ اتجاة عرضي ممل في حدود 20% صعود وهبوط مع توجهة المؤسسات المصرية والأجنبية للسندات الخزانة كنوع من التحوط ضد جائحة كورونا مع ارتفاع الفائدة .

وأشارت أن المؤشر ال 70 شهد أداء جيد ويعبر عن السوق المصري، حيث تجاذب الي سيولة الافراد المصريين وجذب شريحة جديدة من المستثمرين بسبب وقف العديد من الأنشطة حققت أسهمة ارباح من 22% الي 2000% في نهاية العام ومع تخفيض الفائدة الي 4% خلال عام 2020 ادي ذلك الي تحسن في مؤشر الثلاثيني وكسر العديد من اسهمة الاتجاة الهابط من 2018 مما يدعم صعود جيد في 2021 الاسهم المالية والاتجاة الي ضخ سيولة أكثر مع تسليم سلطة في امريكا وانتهاء جائحة كورونا وسوف يغلب على عام 2021 الاستحواذات والاندماجات لتكوين كيانات قوية

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر