رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاستغانة بتجربته لإنشاء مركز علاجي بمدينة الدمام الرئيس السيسى يؤكد التزام الدولة باستقلال القضاء كركيزة دستورية أساسية برعاية وزارة الصحة السعودية وبتنظيم من شركة تحالف - الرياض تستضيف معرض CPHI الشرق الأوسط الرائد لصناعة الدواء مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" توقع مذكرة تفاهم مع "هيونداي وكيا وموتور" لتمكين وتعزيز مبادرات الشباب الابتكارية أوتوميكانيكا دبي 2024 يستعرض قطع غيار السيارات الكلاسيكية ومصنعي معداتها من جميع أنحاء العالم "رينو أركانا: توازن مثالي بين الأناقة والابتكار في عالم السيارات الحديثة" كرتون نتورك تتعاون مع رواف، يوتيوبر روبلوكس الشهير لتحدي البحث عن الكنز في تين تيتان جو! تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية: خريجو جامعة سانت جورج يقدمون نصائحهم للطلاب الراغبين بدراسة الطب ستيلانتيس تُحدِّث إرشاداتها المالية لعام 2024 استقالة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة من رئاسة مجلس إدارة استيراد بنك وبشار المطوع رئيساً جديدًا للبنك

رياضة

بايرن ميونخ يهزم لوكوموتيف بثنائية وأتلتيكو يتأهل للدور الثاني بدوري الأبطال

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:24 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
اختتم بايرن ميونخ الألماني مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بانتصار متواضع على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي حيث تغلب عليه 2 / صفر مساء الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى التي شهدت أيضا تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) إثر فوزه على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي 2 / صفر.



ورفع حامل اللقب بايرن ميونخ ، الذي كان قد حسم بالفعل تأهله من صدارة المجموعة في وقت سابق، رصيده إلى 16 نقطة كما رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ريد بول سالزبورج في المركز الثالث عند أربع نقاط، وتحول للمشاركة في الدوري الأوروبي، وودع لوكوموتيف موسكو المنافسات الأوروبية بعد أن تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير.

افتتح نيكلاس شوله التسجيل ل بايرن ميونخ في الدقيقة 63، ليكون أول أهداف اللاعب في دوري أبطال أوروبا، ثم أضاف زميله إيريك ماكسيم تشوبو موتينج الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 80.

كذلك حسم أتلتيكو مدريد مباراته أمام ريد بول سالزبورج وبطاقة التأهل للدور الثاني بهدفين سجلهما ماريو هيرموسو ويانيك فيريرا كاراسكو في الدقيقتين 39 و86 من المباراة التي أقيمت على ملعب ريد بول أرينا.

وعلى ملعب أليانز أرينا في ميونخ، أجرى هانزي فليك المدير الفني ل بايرن ميونخ عدة تغييرات في التشكيلة الأساسية، ودفع باللاعب موتينج كرأس حربة أمام الثلاثي ليروي ساني وتوماس مولر ودوجلاس كوستا وأشرك خلفهم ليون جوريتسكا ومارك روكا.

بينما دفع في خط الدفاع بالرباعي، بونا سار وجيروم بواتينج وشوله وألفونسو ديفيز.

بدأت المباراة بإيقاع لعب متوسط وفرض بايرن سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى دون التعجل في بدء المحاولات التهديفية.

وبمرور الدقائق الأولى بدأ بايرن ميونخ محاولاته لهز الشباك لكن لوكوموتيف موسكو كثف تركيزه بشكل أساسي على الجانب الدفاعي كما افتقدت محاولات بايرن ميونخ الجدية المطلوبة.

وكاد ليروي ساني أن يفتتح التسجيل ل بايرن ميونخ في الدقيقة 18 لكنه سدد كرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وسدد دوجلاس كوستا لاعب بايرن في الدقيقة 30 من على حدود منطقة الجزاء لكنها افتقدت القوة اللازمة ليمسك بها الحارس جويليرمي بسهولة.

وتوغل ماتشيا ريبوس لاعب لوكوموتيف موسكو إلى داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ في الدقيقة 35 وسدد الكرة بقوة لكن الحارس مانويل نوير تصدى لها بثبات.

وفي الدقيقة 38، تصدى مارك روكا لاعب وسط بايرن ميونخ لمحاولة خطيرة من لوكوموتيف موسكو.

ورد بايرن ميونخ بهجمة مرتدة سريعة، انتهت بتسديدة قوية من النجم توماس مولر لكن الكرة ارتطمت بالشباك من الخارج.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى هانزي فليك المدير الفني ل بايرن ميونخ أول تبديل في المباراة وأشرك سيرج جنابري بدلا من توماس مولر.

وبدأ الشوط الثاني بإيقاع لعب أسرع، وكاد بايرن أن يسجل في الدقيقة 49 عندما مرر البديل جنابري عرضية قابلها موتينج بتسديدة مباشرة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وبعدها بثوان، أحبط حارس مرمى لوكوموتيف موسكو أخطر فرص بايرن ميونخ في المباراة حيث تصدى لرأسية خطيرة من شوله.

وفي الدقيقة 54، مرر ساني عرضية إلى موتينج الذي وجه الكرة بلمسة مهارية خادعة لكن الحارس جويليرمي كان متيقظا وتصدى لها.

وفي الدقيقة 57، مرر ألفونسو ديفيز عرضية خادعة إلى داخل منطقة الجزاء وصلت إلى جنابري الذي سدد بقوة وتصدى الحارس للكرة لترتد إلى جنابري الذي سددها مجددا لكنها مرت بجوار القائم.

وأجرى فليك التبديل الثاني في الدقيقة 61، حيث أشرك جمال موسيالا بدلا من جوريتسكا.

وفي الدقيقة 63، افتتح شوله التسجيل ل بايرن ميونخ حيث ارتقى لكرة عالية من ضربة ركنية وصوبها برأسه إلى داخل الشباك.

وأجرى فليك تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 69، حيث أشرك لوكاس هيرنانديز وكريس ريتشاردز بدلا من بواتينج وديفيز.

وكاد لوكوموتيف موسكو أن يدرك التعادل في الدقيقة 74، حيث سدد ماتشيا ريبوس كرة خطيرة من ضربة حرة، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وواصل بايرن ميونخ تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي ليعزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 80، وسجله موتينج حيث راوغ ساني الدفاع ببراعة ثم مرر طولية إلى جنابري الذي هيأ الكرة إلى موتينج ليسددها بقوة في الشباك معلنا تقدم بايرن ميونخ 2 / صفر.

بعدها واصل بايرن ميونخ استحواذه وضغطه الهجومي وقدم أكثر من محاولة تهديفية لكنها لم تسفر عن جديد، لتنتهي المباراة بفوز بايرن ميونخ 2 / صفر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads