رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

سفينة الزمالك تغوص فى بحر من الأزمات

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 01:55 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الجيوشى
هل الزمالك «ينهار» بعد استبعاد «المستشار»؟ خبراء اللعبة: لجنة الكرة الجديدة بالنادى قادرة على عبور الأزمة.. وعلى الجمهور دعمهم ومساندتهم


بعد فرمان وزير الشباب والرياضة بإيقاف واستبعاد مجلس المستشار مرتضى منصور من إدارة النادى عقب النهائى الإفريقى وتعيين لجنة ثلاثية مؤقتة برئاسة المستشار أحمد البكرى لتولى زمام الأمور فى النادى بشكل مؤقت، وقامت اللجنة بدورها بتعيين لجنة لإدارة شؤون الكرة من أبناء النادى بقيادة أيمن يونس وأشرف قاسم وعبدالحليم على وسيلحق بهم قريبا أحمد رمزى، وخروج الزمالك من الدور قبل النهائى لكأس مصر أمام طلائع الجيش؛ زادت المخاوف وحالة من القلق انتابت عشاق القلعة البيضاء خوفا من تكرار سيناريو 2005 وتوالى الانكسارات للفريق، وفى هذا الصدد «صدى العرب» تطرح السؤال الصعب: هل الزمالك ينهار باستبعاد المستشار؟ ونسعى للإجابة عنه فى السطور التالية من خلال خبراء اللعبة.

يؤكد هشام يكن نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق عدم تأثر فريق الكرة بنادى الزمالك بتلك الأحداث المرتبطة بإقالة مجلس الإدارة، قائلًا لماذا يتم الربط بين مجلس الإدارة وفريق الكرة؟ ويطمئن يكن جماهير القلعة البيضاء على فريق الكرة بالنادى ويدعم يكن بقوة اللجنة المؤقتة لإدارة الكرة بنادى الزمالك برئاسة أيمن يونس رئيس اللجنة وأشرف قاسم مشرفا على الكرة وعبدالحليم على مديرًا للكرة فكلهم من أبناء ورموز النادى، وكانوا نجوما كبارا للفريق الملكى فى سنوات سابقة، فمن يكون أمير مرتضى منصور فى عالم كرة القدم حتى يتولى مسؤولية الإشراف على الكرة فى الفريق الأول فى الفترة السابقة؟ وطالب يكن الجميع بالتكاتف لمساندة ودعم اللجنة فى الفترة المقبلة حتى يعود الزمالك لمنصات التتويج والمنافسة على البطولات.

وفى نفس السياق يتفق محمد صلاح المدير الفنى السابق لنادى الزمالك مع هشام يكن بعدم تأثر الفريق بذلك الأمر، مؤكدا أن مجلس الإدارة ليسوا من يلعبون المباريات داخل المستطيل الأخضر، فلا بد من احتضان اللاعبين واحتوائهم بعد خسارة النهائى الإفريقى، والخروج من كأس مصر فى الدور قبل النهائى أمام طلائع الجيش، وأثنى صلاح على لجنة الكرة الجديدة بالنادى فهم من أبناء النادى المخلصين والعاشقين للكيان، واستنكر صلاح مقولة هل يعود النادى لسيناريو ٢٠٠٥ مؤكدا أن عام ٢٠٠٥ كان يتولى الإدارة الفنية للفريق فاروق جعفر وأحمد رفعت رحمة الله عليه وكانوا يصنعون الأزمات والمشاكل لعرقلة الفريق، فى ظل وجود مجلس إدارة ضعيف فى ذلك التوقيت، وكان آنذاك «التعيين فى النادى بالحب والمصالح والصداقة»، وعلى لجنة الكرة لم شمل الفريق وترتيب أوراقه مرة أخرى ليعود الزمالك لسابق عهدة. والزمالك قادم بإذن الله.

بينما قام طارق السيد نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق بتوجيه الشكر لمجلس الإدارة السابق على الإنجازات سواء على صعيد المنشآت الرياضية داخل النادى وعلى البطولات التى حصل عليها الفريق وتكوين فريق كرة محترم وقوى قادر على المنافسة والوصول إلى منصات التتويج، وأيضا أمير مرتضى منصور المشرف السابق على الكرة وإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة على ما بذلوه من مجهود كبير ورائع مؤكدا أن «سنة الحياة التغيير»، ولو بتدوم لحد ما وصلت لى، ولكن الزمالك من الممكن أن يمر بظروف صعبة وعدة كبوات ولكن فى النهاية الزمالك لا يقع ولا يقف على أحد بعينة، فالزمالك فريق كبير وله شعبيته الجارفة فى مصر والعالم، ولكن من حق جمهور الكرة أن تقلق وتتخوف من القادم خصوصا بعد المستوى الرائع والأداء الجيد من الفريق فى الموسم الحالى وشدد السيد على أن لديه ثقة كبيرة فى لجنة الكرة المعينة وعلى قوام الفريق الموجود حاليًا فالزمالك يضم أفضل اللاعبين فى مصر والاستقرار الإدارى مهم جدًا الفترة المقبلة.

وفى نفس الصدد يقول خالد بيومى الخبير الكروى: لا استطيع أن أبنى رأيى فى ما يحدث داخل نادى الزمالك، خصوصا أن الأمر يتعلق بمخالفات مالية تم الكشف عنها مؤخرا من قبل الجهة الإدارية ووزارة الشباب والرياضة وطالما الأمر كله أمام النيابة العامة فمن الصعب الحديث أو الكلام عنها إلا عن انتهاء التحقيقات وفيما يتعلق بمخاوف الجمهور على فريق الكرة فهو أمر طبيعى.

من حق جمهور الزمالك أن يتخوف لأن ما شاهده الجمهور من فريق كبير يعد هو الأفضل لنادى الزمالك فى السنوات الأخيرة فريق أصبح له شكل وكيان وأسلوب وشخصية فى الملعب ومع كل ذلك أتمنى من جمهور الأبيض إعطاء الفرصة والثقة فى أبناء النادى المتواجدين حاليا فى لجنة الكرة فهم يمتلكون الكثير من الخبرات للعبور بسفينة الفريق لبر الأمان وأعتقد أيضا أنهم يشعرون بمدى خوف وقلق الجماهير على فرقتهم، وشدد بيومى على ضرورة الحفاظ على قوام الفريق من اللاعبين والتجديد للاعبين الذين أوشكت عقودهم على الانتهاء، لضمان الاستقرار الفنى مع ضرورة بقاء باتشيكو المدير الفنى للفريق على رأس القيادة الفنية للفريق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads