رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

تكريم الإعلامي محمد الهرد رائد الصحافة الجهوية في مدينة وجدة المغربية

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 05:46 م
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام
نال الزميل الاعلامي المغربي الكبير محمد الهرد مؤسس جريدة الشرق  في الجهة الشرقية من المملكة المغربية درع مدينة وجدة عاصمة العرب الثقافية تقديرا لجهوده الإعلامية على مدى 27 عاما في تأسيس وإدارة الجريدة التي تعد الاولى في الصحافة الجهوية الاقليمية في بلاده.

وتم التكريم خلال  احتفال المملكة المغربية يوم الأحد الماضي باليوم الوطني للإعلام حيث شهدت مدينة وجدة عاصمة الجهة الشرقية الفعاليات  التي نظمتها الفيدرالية المغربية للصحافة الجهوية اشتملت على ندوة تفاعلية عن بعد في موضوع تاريخ الصحافة الجهوية في المغرب أدارها بنجاح ا جمال حدادي الأستاذ بجامعة محمد الأول وجدة.

كما تم افتتاح معرض إفتراضي حول مسيرة ربع قرن من الصحافة الجهوية في المغرب يستمر حتى يوم الجمعة المقبل ويضم صورا ووثائق ومطبوعات توثق لمحطات تاريخية خلال ربع قرن من الصحافة الجهوية في المغرب وبالخصوص في جهة الشرق التي واكبتها صحيفة الشرق الجريدة الجهوية الرائدة في المملكة المغربية.

ودارت الندوة التفاعلية عن بعد حول موضوع:"الصحافة الجهوية في المغرب تاريخ ونضال "وذلك بمشاركة متحدثين تمت استضافتهم من  أساتذة جامعيين وباحثين في الحقل الإعلامي وكذا وجوه إعلامية منهم من كان شاهدا على عصر صحيفة الشرق الغراء، ومنهم من واكب هذه التجربة الإعلامية الرائدة في المغرب.

وضمت قائمة المتحدثين كلا من : امنصف السليمي إعلامي تونسي بارز بقناة DW الألمانية ورئيس المؤسسة المغاربية الألمانية للثقافة والإعلام في بون ، والإعلامي والصحفي المعروف صاحب برنامج مغاربة العالم بمحطة إذاعة طنجة المتوسط، و نور الدين رئيس فيدرالية ناشري الصحف بالمغرب ومدير نشر أسبوعية الأيام وبنيونس مرزوقي أستاذ العلاقات السياسية في جامعة محمد الأول وجدة،  و محمود علام إعلامي وكاتب وصحفي مصري مقيم في الإمارات العربية المتحدة،  بالإضافة إلى الصحفي المغربي حمزة الانفاسي المقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وفي ختام هذه الاحتفالية تم تكريم مؤسس صحيفة الشرق الزميل القدير محمد الهرد  حيث تناول عدد  من الأسماء الإعلامية البارزة في المغرب الحديث عن كفاءة مؤسس الشرق ، وقائد مسيرتها المتميزة واحد اعمدة الإعلام الجهوي في المغرب .

وكان ضمن المتحدثين حسن العطافي رئيس تحرير صحيفة الصحراء المغربية وطلحة جبريل كاتب وصحفي من أصل سوداني مقيم في المغرب ومدير مكتب الشرق الأوسط سابقا، بالإضافة إلى العديد من الشهادات لأسماء إعلامية وفكرية عاصرت مسار ذ.محمد الهرد منذ بدايته المهنية في عالم الصحافة والإعلام في منتصف الثمانينات من القرن الماضي.

وتم خلال فقرة التكريم تسليم الزميل  المكرم محمد الهرد درع وجدة عاصمة الثقافة العربية وشهادات تقدير وإعتراف وعرفان بالمجهودات التي قام بها ولا يزال يقوم بها خدمة للإعلام والصحافة لتنوير الرأي العام تحت شعار :" للحقيقة دون خوف وللخبر دون زيف ".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads